حقيقة أحتجاز أثنين من الجالية المصرية بالمطارات الصينية قبل عودتها مصر  

وصلت عصر اليوم طائرة الجالية المصرية العائدة من مدينه “ووهان” الصينية المنتشر بها وباء كورونا إلى مطار العالمين الدولي وسط حالة من الإستعدادات القصوى من جانب وزارة الصحة، وذلك بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة مع الركاب المصريين فور عودتهم إلى أراضي الوطن.

وقد كان الرئيس السيسي أعطى توجيهاته بضرورة عودة المصريين بالعودة من مدينة ” ووهان الصينية” بعد أنتشار وباء كورونا القاتل بها.

أحتجاز  أثنين من المصريين بالمطارات الصينية

وقد صرح أحد المصريين العائدين من الصين أنه قد تم وصول طائرة الجالية المصرية،  أن جميع أفراد الجالية وصلوا بالسلامة وبصحة ممتازة للأراضي المصرية،   كما أضاف أنه تم فحص وتعقيم الركاب فور وصولهم المطار وسط إجراءات طبية مشدده من جانب وزارة الصحة.

وقد وضح ان هناك حالة واحدة طارئة لسيدة حامل تعاني من إرهاق السفر وليست مصابة بفيروس كورونا، وقامت عربيات الإسعاف بنقلها سريعاً.

وأشار أن الجهات الصينية قامت من جانبها بأحتجاز فردين من الجالية المصرية، وذلك بسبب وجود ارتفاع في درجة حرارتهما،   كما أشار أن سبب الأحتجاز مجرد إجراءات أمنية مشددة بالمطار ولا يوجد أشتباه في اصابتهما،  حيث لا يظهر عليهم أعراض الأصابة بوباء كورونا.

وجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أكدت فى أخر أحصاءيتها أن مصر الدولة الوحيدة التى لا يوجد بها أى حالة مصابة بفيروس كورونا القاتل،  هذا الوباء المنتشر بمدينة “ووهان الصينية ”   وتسبب وفاة مئات الصينين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.