حفاظًا على الطلاب.. “الأعلى للجامعات”: إلغاء امتحانات “الميدتيرم” وإضافة درجاته لنهاية الفصل الدراسي الثاني

في إطار الخطة الشاملة التي تنتهجها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، أكد المجلس الأعلى للجامعات على قراراته السابقة الصادرة في 21 مارس 2020، حيث قرر بالمادة الخامسة من قراراته إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني “الميدتيرم”، وإضافه درجاته على امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثاني، والتأكيد علي استمرار الدراسة بنظام التعليم عن بعد.

حفاظًا على الطلاب.. "الأعلى للجامعات": إلغاء امتحانات "الميدتيرم" وإضافة درجاته لنهاية الفصل الدراسي الثاني 1

الخطط المستقبلية للدراسة بالجامعات لمنع إنتشار الفيروس

يشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، كان قد اجتمع في وقت سابق وأستعرض الخطط المستقبلية للدراسة بالجامعات، وذلك فى إطار التطورات العالمية لتفشي الفيرو س الجديد “كورونا”، وإتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع إنتشار الفيروس، في ضوء قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، وذلك خلال جلسته رقم “698” التي انعقدت يوم السبت الماضي.

وفي الاجتماع طالب المجلس الأعلى للجامعات، المواطنين بضرورة تنفيذ ما صدر من قرارات عن الدولة لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا، كما تقدم بالشكر لأعضاء هيئة التدريس، وجميع العاملين في الجامعات، وذلك على دعمهم المتميز لمنظومة التعليم عن بعد، ووجه الشكر أيضًا لجميع مقدمى الخدمة الصحية في المستشفيات خلال الفترة الحالية.

حفاظًا على الطلاب.. "الأعلى للجامعات": إلغاء امتحانات "الميدتيرم" وإضافة درجاته لنهاية الفصل الدراسي الثاني 2

الاهتمام بالتطهير والتعقيم المستمر في الجامعات

وشدد المجلس على ضرورة الاهتمام بالصحة العامة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين في الجامعات والمستشفيات الجامعية، مؤكدًا أهمية إنجاز خطة الطوارى التى تم الإعلان عنها لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد بداخل المنشآت والمرافق بالجامعات بما فى ذلك الاهتمام بالتطهير والتعقيم المستمر.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا اليوم الثلاثاء، بمد تعليق الدراسة لمدة أسبوعين من تاريخ التاسع والعشرون من مارس 2020، وذلك ضمن الإجراءات التي تتبعها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.