حظر الشيشة في المقاهي بجميع أنحاء مصر بسبب فيروس كورونا

في إطار الإجراءات الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا ، الذي بات انتشاره بشكل كبير ومتسارع يخلق حالة من الذعر والقلق في جميع دول العالم ، حتى أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية أنه وباء، قررت الجهات المعنية في مصر اليوم الإثنين 16/3/2020 حظر الشيشة في المقاهي بجميع أنحاء الجمهورية بشكل رسمي ، وجاء الإعلان عن هذا القرار عبر بيان اصدرته وزارة التنمية المحلية المصرية  طالبت من خلاله المحافظات بمنع تداول الشيشة، بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

حظر الشيشة في المقاهي

حظر الشيشة في المقاهي بجميع أنحاء مصر بسبب فيروس كورونا 1
حظر الشيشة في المقاهي

الحظر لم يقتصر على الشيشة

ومن الإجراءات والقرارات في هذا الخصوص لم يقتصر على حظر الشيشة وحسب ، حيث أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على موقع التواصل الإجتماعي ”فيسبوك“  ( حظر الشيشة، بالإضافة لإيقاف جميع الأسواق الأسبوعية، وإلغاء نظام البصمة والاستعاضة عنها بالتوقيع في الحضور والانصراف).

وشددت المحافظة على اتخاذ غجراءات رادعة بحق المخالفين فقالت: ”في حال مخالفة قرار حظر الشيشة، سيتم ضبطها ومصادرتها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المنشأة المخالفة“.

وتضمنت الإجراءات الوقائية أيضًا :

  • إخلاء مدينة الطلبة من جميع الطلاب والطالبات، خلال فترة تعطيل الدراسة.
  • تنظيم حملات يومية لإغلاق كافة المراكز التعليمية، واستقبال بلاغات المواطنين ضد المخالفين.

ويجدر الذكر أن آخر بيان لوزارة الصحة حول عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في مصر افاد بارتفاع الحالات إلى 126 حالة ، بينما تم شفاء 5 حالات وخروجهم من مستشفى العزل، وبذلك يبلغ عدد حالات الشفاء يرتفع إلى 26 حالة من أصل 34 تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية من الفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.