حظر التجمعات خلال فترة العيد في سلطنة عمان

بسبب أزمة كورونا العالمية، اتخذت العديد من الدول إجراءات احترازية، لمنع زيادة انتشار فيروس كورونا بين الناس، والحفاظ على صحتهم، ومع قرب قدوم عيد الفطر المبارك، اتخذت سلطنة عمان العديد من الإجراءات الاحترازية خلال فترة العيد، لخطورة التجمعات على زيادة انتشار فيروس كورونا بين الناس.

حظر التجمعات خلال فترة العيد في سلطنة عمان

سلطنة عمان اليوم الإثنين، مجموعة من القرارات الهامة خلال فترة العيد، وهي حظر التجمعات بكافة أشكالها خلال أيام العيد، مثل صلاة العيد والاحتفالات الجماعية، وتجمعات المعايدة، وهبطات العيد، وكافة أشكال التجمعات خلال هذه الفترة، حيث تشكل هذه التجمعات خطورة كبيرة في زيادة انتشار الفيروس بين الناس.

حظر التجمعات خلال فترة العيد في سلطنة عمان 1

وتم تكليف شرطة عمان، بمراقبة تنفيذ هذه القرارات من الناس، والمؤسسات العامة والخاصة، والمنشآت، وتفويضها بفرض غرامات مالية مع الحبس الاحتياطي لكل من يقوم بمخالفة هذه القرارات.

وفي إطار اهتمام اللجنة العليا بأهمية استمرارية عمل القطاع الخاص، قررت فتح مجموعة جديدة من الأنشطة الصناعية والتجارية، مع تكليف هذه الأنشطة بظوابط الوقاية من فيروس كورونا، وسيتم الاعلان عن تفاصيل الانشطة من الجهات المختصة، وبجانب ذلك قررت اللجنة إلزام الجميع بارتداء الكمامة في الأماكن العامة، مثل وسائل النقل وأماكن العمل في القطاع الخاص والعام، وجميع مواقع الأنشطة الصناعية والتجارية المسموح بعملها، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بين الناس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.