حسب القيمة.. تعرف على المواعيد الجديدة لصرف معاشات أبريل (فيديو)

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، تعديل موعد صرف المعاشات لشهر أبريل المُقبل، لتكون مقسمة حسب قيمة كل معاش، منعًا للزحام والتكدس في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها نحو 4350 منفذًا ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM التي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان، أن نيفين القباج وزير التضامن، وافقت على الخطة المُقدمة من رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية، لمواجهة التكدسات في أثناء صرف المعاشات الخاصة بشهر أبريل، إذ جرى الاستقرار على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من أبريل.

موعد صرف المعاشات لشهر أبريل

وبحسب بيان الوزارة فإن موعد صرف المعاشات لشهر أبريل المقبل، حسب قيمة كل معاش، تأتي كالآتي:

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل، سيصرفون معاشهم خلال أيام “الأربعاء والخميس والسبت” الموافقة 1 و2 و4 من أبريل.
  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من ألف جنيه حتى ألفين، سيصرفون معاشهم أيام “الأحد والاثنين والثلاثاء” الموافق و5 و6 و7 من أبريل.
  • أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه سيصرفونها يومي الأربعاء والخميس 8 و9 أبريل.
  • من يوم الأحد 12 أبريل سيكون الصرف متاحًا لكل مَن لم يصرف معاشه، خلال المدة المحددة.

حسب القيمة.. تعرف على المواعيد الجديدة لصرف معاشات أبريل (فيديو) 1

وذكرت وزيرة التضامن أن هذه الخطة وُضعت بناءً على تحليل طرق ومعدلات الصرف في شهر مارس، وتحليل فئات القائمين بالصرف، ليجري وضع الخطة بشكل يحقق عدم التكدس ويحافظ على مصالح القائمين بالصرف من أصحاب المعاشات والمستفيدين منها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.