حسبة برما.. فرص تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

أضفت الجولة الرابعة مزيدا من الإثارة في المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث صحح النجم خطأ الجولة الثالثة، فيما لم يتمكن الهلال السوداني من استغلال عاملي الأرض والجمهور لوضع قدم في ربع النهائي، أما الأهلي فقد فشل فيما نجح فيه النجم، وعاد بنقطة وحيدة من زيمبابوي، لكنه كتب نهاية رحلة بلاتينيوم في البطولة.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الجولة الرابعة

وشهدت الجولة الرابعة تعادل الأهلي مع بلاتينيوم وفوز النجم الساحلي على الهلال السوادني، وبالتالي وضع النجم الساحلي نفسه في المركز الأول برصيد 9 نقاط – له 6 أهداف وعليه 2، فيما حل الأهلي ثانيا برصيد 7 نقاط – له 5 أهداف وعليه 3 أهداف، وجاء الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد 6 نقاط – له 5 أهداف وعليه 5 أهداف، وحل بلاتينيوم الزيمبابوي في المركز الرابع بنقطة واحدة – له هدفين وعليه 8 أهداف.

فرص تأهل الأهلي إلى ربع النهائي

فرصة التأهل السيناريو المؤدي للتنفيذ
الصدارة
  • الفوز في المباراتين المقبلتين على النجم الساحلي في القاهرة والهلال في السودان
  • التعادل مع النجم والفوز على الهلال بشرط خسارة النجم في الجولة الأخيرة أمام بلاتينيوم في تونس.

 

الوصافة
  • الخسارة أمام النجم والفوز على الهلال أو التعادل حال عدم فوز الهلال على بلاتينيوم في الجولة الخامسة.
  • خسارة النجم الجولتين المقبلتين وفوز الهلال فيهما.

 

حسبة برما قد تواجه الأهلي

يشار إلى أن حسابات المجموعة قد تواجه حالة من التعقيد الشديدة، حين يتساوى الأهلي والنجم والهلال برصيد 10 بعد الجولة السادسة، وذلك حال خسارة النجم من الأهلي وتعادله مع بلاتينيوم، وكذلك تعادل الهلال مع الفريق الزيمبابوي ثم الفوز على الأهلي. وفي هذه الحالة، يتم اللجوء إلى لوائح البطولة لتحديد المتأهين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.