حساب المواطن يُعلن موعد صرف الدورة 29 الجديد بـ أبريل وصرف دفعة برنامج حافز

بدأ برنامج حساب المواطن في الاستعداد لصرف الدفعة 29 عن شهر أبريل 2020، بالتزامن مع صرف دفعة برنامج حافز، وأوضح البرنامج خلال بيان للمستفيدين، أنه في حالة وجود دخل من حافز  فلابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل ومصدره، لافتًا إلى أنه سيتم احتسابه من ضمن الدخل، مع العلم بأن تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين لا يؤثر على صرف الدعم، مع فتح باب التسجيل للدفعة المقبلة رقم 30 عن شهر مايو.

موعد صرف الدورة 29

وأوضح برنامج حساب المواطن بأنه سيتم تقديم موعد صرف الدفعة 29 الخاصة بشهر أبريل 2020 يوم الخميس الموافق التاسع من نفس الشهر، بعد تبكيرها ليوم واحد، حيث سيصادف يوم الصرف الذي تم تحديده شهريًا من قبل البرنامج لصرفه يوم العاشر يوم الجمعة وهو يوم عطلة أسبوعية، وهي من ضمن الحالات المستثناة للتقديم يومًا أو يومين للصرف.

تغيير رقم الجوال في برنامج حساب المواطن
حساب المواطن يُعلن موعد صرف الدورة 29 الجديد بـ أبريل وصرف دفعة برنامج حافز

وصرف دفعات برنامج حافز

ومن ناحية أخرى، أوضحت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن، بأنه يتم احتساب دخل برنامج حافز ضمن مجموع دخل الأسرة، حيث يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، فضلاً عن عدد أفراد الأسرة، ويتم أيضًا خلال الأيام المقبلة صرف دفعة جديدة من البرنامج، لافتة إلى أنه من أجل معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن فيتم من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

يهمك أيضًا:

أهلية حساب المواطن والشروط المطلوبة

ومن ناحية أخرى، أشار برنامج حساب المواطن إلى أن تحديثات بيانات المستفيدين لا يؤثر على صرف الدعم، في حين عندما يتم التعديل على البيانات سيتم دراستها والتحقق منها ودراسة استحقاقك مجددًا، ولن يستحق الدعم وصرف الدفعات المالية إلا من ينطبق عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، بينما يبدأ التسجيل كفرد مستقل ابتداءً من عمر 18 سنة إلى 24 سنة.

أما عن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين والمستفيدين لصرف دفعات برنامج حساب المواطن، فتتمثل في:

  • أن يكون المسجل سعوديًا الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.
  • ألا يقيم المستفيد خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.