حساب المواطن يوضح ماذا تعني حالات الدفع التي تظهر في حساب المستفيد على البوابة

نشر برنامج حساب المواطن مساء اليوم الأحد 28/6/2020م، تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وأرفقها بـ ” إنفوجرافيك موضحًا حالات الدفع التي تظهر في حساب المستفيد، قال فيها تعرف على حالات الدفع وتفاصيلها التي تظهر في حسابك على البوابة، مشيرًا إلى أن هناك 5 حالات للدفع، واوضح ماذا تعني كل حالة.

حساب المواطن

حساب المواطن يوضح ماذا تعني حالات الدفع التي تظهر في حساب المستفيد على البوابة 1
حساب المواطن

حالات الدفع ومعانيها بالتفصيل

الحالة الأولى : لا توجد

وهذه الحالة تعني أن إجمالي الدخل تجاوز الحد المانع من الصرف.

الحالة الثانية: تحت الإجراء للصرف

وتعني بان عملية الإيداع تحت الإجراء.

الحالة الثالثة: مدفوعة

وتعني هذه الحالة بأنه تم إيداع المبلغ المستحق للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.

الحالة الرابعة: مرفوضة

وتعني بأنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد بسبب أن حساب المستفيد البنكي وقت الإيداع لم يكن نشط.

الحالة الخامسة : في الانتظار

وتعني أن المبلغ معلق بسبب أن الحساب البنكي للمستفيد غير صحيح.

إيقاف التسجيل في البرنامج

وكان البرنامج أعلن في وقت سابق عن توقف استقبال طلبات التسجيل الجديدة في الوقت الراهن إلى حين مراجعة ضوابط البرنامج في المستقبل، وأوضح أن التسجيل متوقف  من دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم ودُرست أهليتهم واستثنى البرنامج من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

موعد إيداع دفعة 32 من دعم حساب المواطن

وذكر البرنامج أن دفعة شهر يوليو المقبل سوف يتم إيداعها في العاشر من شهر يوليو 2020 المكتملة طلباتهم وأهلية الاستحقاق وذلك وفقًا للجدولة الزمنية للصرف والتي تتم في العاشر من كل شهر ميلادي، على أنه يتم تقديمه أو تاخيره يومًا في حال صادف يوم الإيداع عطلة نهاية الأسبوع.

ويُذكر أن مبلغ دعم برنامج حساب المواطن دورة يونيو الجاري الغجمالي 1.7 مليار ريال، وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق 78% والبالغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة حوالي 27 مليون ريال، ليصل إجمالي ما تم دفعه منذ انطلاقة البرنامج أكثر من 75 مليار ريال، منها 502 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.