حساب المواطن…يوضح قيمة الدعم بعد فرض ضريبة على “المشروبات المحلاة”

نستمر معكم في متابعة كافة المعلومات الخاصة في برنامج حساب المواطن…يعتبر برنامج حساب المواطن من أبرز وأهم البرامج التمويلية التي تعمل على تقديم المساعدات المالية بعد أن تم إقرار الضريبة المضافة في المملكة، حيث تم إطلاق البرنامج من أجل المواطنين ذوي الدخل المحدود بالمملكة، ومواجهة غلاء المعيشة، وتحقيق رؤية المملكة 2030، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بإنشاء برنامج حساب المواطن.

هل يزيد عم حساب المواطن بعض فرض ضريبة على السلع الانتقائية؟

تسأل الكثير من المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن بعد إصدار قرار ضريبة السلع الانتقائية، حول زيادة قيمة الدعم المقدم للمستفيدين أم لا بعد هذا القرار؟

جاء رد برنامج حساب المواطن كالتالي: أن الدعم المتقدم من البرنامج لا يشمل ضريبة السلع الانتقائية على المشروبات المحلاة، والجدير بالذكر أن ضريبة السلع الانتقائية تفرض على السلع التي لها آثار سلبية على الصحة العامة أو على البيئة بنسب متفاوته.

قد يهمك

حساب المواطن يجب المواطنين بشأن الضريبة الانتقائية هل يوجد زيادة في الدعم ؟
حساب المواطن يعلن ساعات قليلة تفصلنا عن إيداع دعم الدفعة الخامسة والعشرين

ضريبة الانتقائية

تفرض ضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة، والمشروبات الغازية بنسبة 50%، أما بالنسبة لمشروبات الطاقة ومنتجات التبغ بنسبة 100%، كذلك بالنسبة السوائل المستخدمة في أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية.

التسجيل في حساب المواطن

مازالت عمليات التسجيل للدفعة السادسة والعشرين مستمرة لاستحقاق شهر يناير المقبل من خلال الرابط الإلكتروني التالي “حساب المواطن“، كما ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.