حساب المواطن يكشف موعد الدفعة 33 وأسباب تصفير حسابات بعض المؤهلين للاستحقاق ونتائج الأهلية

كشف برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة 33 الجديد الخاصة بعدم المستفيدين عن شهر أغسطس، كما رد على استفسارات وتساؤلات بعض المواطنين بشأن أسباب أن يكون صاحب الحساب مؤهلاً للاستحقاق بينما يكون حسابه صفرًا، مؤكدًا بأن الدفعة سيتم إيداعها حسابات المستفيدين المكتملة شروطهم فقط وفق نتائج الأهلية الخاصة بتلك الدفعة، مع العلم أنه سيتم صرف أيضًا الدفعات المتوقفة لبعض المستفيدين بعد اكتمال وتحديث بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني للحساب.

شروط استحقاق حساب المواطن

وللحصول على  دفعات حساب المواطن، لابد وأن يكون المتقدم متمتعًا بالشروط التالية:

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية.
  • يُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملوا بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا سنويًا.
  •  عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

حساب المواطن يكشف موعد  الدفعة 33 وأسباب تصفير حسابات بعض المؤهلين للاستحقاق ونتائج الأهلية 1

أسباب تصفير حسابات بعض المستفيدين

أما عن أسباب تصفير حسابات بعض المستفيدين، فأشار حساب المواطن إلى أنه في حالة إذا كان المستفيد مؤهلاً والاستحقاق صفرًا فإن ذلك يعني أن المستفيد تنطبق عليه شروط الأهلية ولا تنطبق عليه شروط الاستحقاق السابق ذكرها، مع العلم أن شروط الأهلية المتعارف عليها تتمثل في:

  • شروط الجنسية للمستفيد الرئيس
  •  معيار الإقامة
  •  توافق البيانات مع الجهات ذات العلاقة
  • عدد أفراد الأسرة
  • أعمار أفراد الأسرة
  • مجموع الدخل الشهري لأفراد الأسرة
نشر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع التغريدات القصيرة تويتر عبر شبكة الإنترنت، تغريدة جديدة تفسر معنى حالات الدفع الخمسة الموجودة على موقع الخدمة. وجاءت الحالات الخمسة كالتالي: (1) لا توجد. (2) مرفوضة. (3) تحت الإجراء للصرف. (4) في الانتظار. (5) مدفوعة. وسننقل لكم شرحًا مفصلًا لكل حالة من الحالات السالفة الذكر في السطور القادمة. معاني حالات الدفع الخمسة في حساب المواطن أولًا – لا توجد: وهنا يعني أن إجمالي الدخل تجاوز الحد المانع من الصرف. ثانيًا – مرفوضة: وتعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد لأن حساب المستفيد البنكي وقت الإيداع لم يكن نشطًا. ثالثًا – تحت الإجراء للصرف: يعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء. رابعًا- في الانتظار: تعني أن المبلغ معلق بسبب أن الحساب البنكي للمستفيد غير صحيح. خامسًا – مدفوعة: وهنا يعني أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الأيبان المسجل في البوابة الإلكترونية. تساؤولات عديدة في ردود متابعين حساب المواطن ونشر المتابعون على موقع تويتر مجموعة من التساؤولات المتعددة حول الكثير من الموضوعات المتعلقة لبرنامج حساب المواطن الداعم للسعوديين. وكانت من أبرم الأسئلة: متى التسجيل في البرنامج؟ ولماذا يتم خصومات كثيرة في هذه الأيام؟ ولماذا انقطع الدعم عن بعض الأشخاص؟ وتساءل آخرون عن سبب عدم نزول الدفعات الجديدة من حساب المواطن. بالإضافة إلى سؤال عن موعد نزول الأهلية. بينما كانت هناك مطالبات بتخصيص دعم للعاطلين والعاطلات عن العمل في الوقت الحالي.
 

رابط التسجيل في حساب المواطن

جدير بالذكر أن معايير الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا، مع العلم أن التسجيل في البرنامج متوقف إلى أن تتم مراجعة ضوابط البرنامج مستقبلاً، ويكون الاستعلام عبر الدخول لرابط: حساب المواطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.