حساب المواطن يعلق على المتفاجئين بعدم وجود مستحقات لهم والحالات المحتاجة تحديث بيانات

يتابع برنامج حساب المواطن باستمرار الرد على أسئلة المستحقين من المواطنين السعوديين للدعم. واليوم بدأ يحسم الجدل بخصوص الحالات التي يتوجب عليها أن تحدث بياناتها، والتي من بينها وجود أي شيء طاريء على الحالة المستحقة للدعم من حساب المواطن.

من هم الأشخاص الذين يتوجب عليهم تحديث بياناتهم في حساب المواطن؟

ومن ضمن الأسئلة التي وردت لبرنامج حساب المواطن لدعم السعوديين سؤال مواطن قال: أنه موظف في القطاع الخاص وتم تحويله إلى نظام ساند، وكذلك تغيير دخله الشهري، هل يقوم بتعديل ذلك في قائمة الإفصاح عن الدخل؟ والرد على ذلك كان أنه إذا ما حدث أي تغيير على البيانات الخاصة بالمستحقين عليهم أن يتوجهوا للبوابة الإلكترونية من خلال الحساب عن طريق قائمة تفاصيل الطلب ثم الإفصاح عن الدخل، وعمل تعديل على الحالة الوظيفية لتكون لا توجد وظيفة وحذف الدخل السابق.

حساب المواطن يحسم جدل المستفيدين المتفاجئين بعدم وجود مستحقات لديهم بدون أسباب

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه ينبغي على المستفيدين المتفاجئين برسالة تفيد بأنه ليس لديهم أي مستحقات مالية في حساباتهم البنكية بدون إبداء أسباب. عليهم أن يتواصلوا مع برنامج حساب المواطن من خلال رقم الاتصال الموحد 19912 أو من خلال التواصل على خدمة صوتك مسموع، واختيار نوع الطلب المناسب للمشكلة من أجل التحقيق في هذا الأمر وعلاجه بصورة سريعة.

ويعتبر برنامج حساب المواطن من البرامج الواحدة في المملكة العربية السعودية لدعم المواطنين السعوديين في ظل الاجراءات المتخذة في التنمية الشاملة المستدامة 2030. بالإضافة إلى الاجراءات الجديدة التي تم اتخاذها بسبب فيروس كورونا كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.