بدأ حساب المواطن صرف الدفعة 26 للمستحقين وهي أولى دفعات البرنامج في 2020

حساب المواطن صرف منذ قليل الدفعة السادسة والعشرون لمستحقي الضمان الاجتماعي و الدعم في المملكة العربية السعودية، وكان البرنامج قد أعلن أن صرف الدفعة هذا الشهر سوف يتقدم يوم عن الموعد المتعارف عليه وهو العاشر من كل شهر ميلادي، ليصرف هذا الشهر يوم الخميس الموافق 9 يناير، وذلك لأن العاشر هو يوم عطلة أسبوعية، حساب المواطن تم إنشاؤه خصيصا لمساعدة الأسر صاحبه الدخول المنخفضة والمتوسطة على مواجهة قسوة المعيشة ومتطلباتها.

إيداع الدفعة السادسة والعشرون من حساب المواطن

يبدأ بعد منتصف الليل من يوم غد الخميس ويستمر طوال اليوم ويمكن الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية من خلال البوابة الإلكترونية ولمعرفة قيمة الإستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديري.

ماهي معايير حساب قيمة الدعم المستحق لكل مستفيد؟

هناك عدة معايير تتحكم في مقدار الدعم الذي يحصل عليه كل مواطن منها عدد أفراد الأسرة و دخل الأسرة الإجمالي وأعمال الاطفال ما إذا كانوا تخطوا الثمانية عشر عاما أم أقل كلها عوامل محاكمة في المبلغ الذي يحصل عليه كل مستفيد من حساب المواطن.

مازال التسجيل مفتوحا للحصول على دعم الدفعة السابعة والعشرون ويغلق مع نهاية يوم غد الخميس 9 يناير، ومن تنطبق عليه شروط الأهلية سيتم صرف الدفعة له يوم 10 فبراير القادم.

شروط الأهلية في حساب المواطن السعودي

هناك عدة شروط تم وضعها من قبل حساب المواطن من أجل الاستفادة يدفعان البرنامج ويتم دراسة هذه الشروط بعناية لكل المتقدمين كل شهر ومن هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويُستثنى ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • وأن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم داخل المملكة ولا يقيم خارجها لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية.
  • ألا يكون متواجد في أحد دور الايواء الحكومي أو السجن.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.