حساب المواطن يصدر تنبيه قبل إيداع الدفعة الـ 25

ضمن المتابعة في برنامج حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية، فقط أصدر برنامج الدعم توضيح مهم متعلق في معايير الاستحقاق التي يتم بناء عليها تحديد قيمة الدعم، حيث تلقى حساب خدمة المستفيدين سؤال تحدث فيه على أنه يحصل على 300 ريال سعودي من دعم ثابت كل شهر في حين أن إخوانه يحصلون على 415 ريال سعودي بالرغم من انهم في نفس الظروف المعيشية والأسرية، وقد رد حساب المواطن بقوله على أن يتم صرف الدعم لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.



حساب المواطن

يعتبر برنامج حساب المواطن من أبرز البرامج التي تقدمها المملكة من أجل تخفيف الآثار السلبية المترتبة على الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها المملكة من أجل تحسين المستوى الاقتصادي والعمل على تطبيق رؤية المملكة للعام 2030، وقد تم إقرار الدعم المالي في حساب المواطن بعد أن تم إقرار الضريبة المضافة في السعودية.



قديهمك

سبعة أيام قليلة تفصلنا عن موعد إيداع الدفعة الـ 25 من حساب المواطن
حساب المواطن موعد إيداع الدفعة الـ 25 لشهر ديسمبر…والتسجيل مستمر

شروط الأهلية في حساب المواطن

  •  أن يكون المسجل الراغب في الإستفادة سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم في السعودية بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال عام كامل.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة
  • تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين.


التسجيل في حساب المواطن

كشف القائمون على برنامج حساب المواطن على أن التسجيل مازال متاح من أجل الإستفادة من الدفعات القادمة من برنامج الدعم المقدم لكافة المواطنين في المملكة، حيث يمكنك عزيزي المواطن زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من خلال الرابط التالي برنامج المواطن



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.