حساب المواطن يستعد لإيداع الدفعة 29 “دفعة شهر إبريل” في حسابات مستحقي الدعم

اقترب موعد إيداع الدفعة 29 من برنامج حساب المواطن السعودي، الذي يعمل على تقديم المساعدة المالية لغير القادرين من أصحاب الدخل المتوسط والضعيف، وتم إنشاء البرنامج التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في عام 2017 في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف لزيادة دخل المواطنين وتطوير كافة المجالات التعليمية والثقافية والإجتماعية، وعلى مدار الدفعات السابقة قام البرنامج بصرف 68.7 مليار ريال سعودي.

وكان برنامج الضمان الإجتماعي قد صرف مبلغ 2.7 مليار ريال للدورة السابقة وهي الثامنة والعشرين، ووصل إجمالي الأسر والأفراد الذين شملهم الدعم إلى 12.6 مليون مستفيد وتابع.

حساب المواطن يغيير موعد صرف الدفعة 29

اعتاد المواطنون المستحقين للدعم من البرنامج السعودي صرف الدفعات في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حال صادف هذا اليوم عطلة أو إجازة رسمية يتم تأجيل أو تقديم الصرف لمدة يوم واحد، أي يوم التاسع أو الحادي عشر من الشهر، ونظراً لتصادف يوم 10 إبريل المقبل مع إجازة رسمية وهي إجازة يوم الجمعة، قرر البرنامج صرف وإيداع الدفعة في يوم 9 إبريل، وأعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم البرنامج سلطان القحطاني عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

ما هي الشروط الواجب توافر من أجل تقديم طلب الحصول على دعم البرنامج؟

يضع برنامج حساب المواطن بعض الشروط التي يجب توافرها في من يرغب في الحصول على الدعم النقدي من البرنامج وهذه الشروط تسمى بشروط الأهلية وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ويستثني من ذلك أبنه وابنه الزوج أو الزوجة غير السعوديين حاملي بطاقات التنقل.
  • أن يكون المتقدم مقيم دائم في السعودية، وألا تتجاوز مدة غيابة الثلاث أشهر خلال 12 شهراً ماضياً.
  • ألا يكون متوجداً في أحد دور الإيواء أو السجون.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.