حساب المواطن يستبق موعد الدعم بتنبيه مهم حول طريقة التسجيل

قبل أيام من إيداع دعم حساب المواطن أعاد البرنامج التذكير بطريقة وشروط التسجيل لمن ييقع عمرهم في الفئة العمرية من 18 -24 سنة ويرغب في التسجيل في حساب المواطن كشخص مستقل.

طريقة التسجيل في حساب المواطن كمستقل 

وتقلت خدمة المستفيدين في حساب المواطن استفسار من مواطنة قالت فيه : أنا مسجلة في حساب المواطن مع والدي وأريد أن استقل هل يصله اشعار بأني انفصلت عنه؟
وردت خدمة المستفيدين في حساب المواطن بالقول : ، بإمكانك التسجيل كفرد مستقل ، و في حال كان العمر من 18 إلى 24 سنة لابد من ارفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو معهد الادارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء) بأسمك وفي حال عدم توفرها يتم إضافتك كتابع لرب الاسرة.
واضاف حساب المواطن أنه  في حال تم قبولك كفرد مستقل سوف تكون تابع غير مؤهل لدى رب الأسرة وسيتم دراسة استحقاق رب الأسرة دون احتسابك، وسيتأثر مبلغ الاستحقاق لدى رب الأسرة.

طريقة معرفة دعم حساب المواطن

ويتيح حساب المواطن حاسبة الدعم التقديرية التي من خلالها يمكن لأي شخص معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن وذلك من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتوفرة على موقع حساب المواطن .
موعد إيداع حساب المواطن
ومن المقرر أن يتم إيداع دعم حساب المواطن دفعة يناير يوم 9 يناير المقبل بدلا من يوم 10 يناير.
والمعروف أن قواعد صرف الدعم في حساب المواطن تنص على أنه يتم إيداع الدعم يوم 10 من كل شهر ميلادي وفي حال كان هذا اليوم إجازة رسمية يتم التقديم يوم أو التأخير يوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.