حساب المواطن يجيب عن سؤال هام لأحد المواطنين ويكشف عن موعد صرف الدفعة 26 لشهر يناير 2020

أجاب برنامج حساب المواطن عن سؤال أحد المواطنين حول موقف ثلاث أيتام تزوجت أمهم ويصرف لهم راتب قدره 1800 ريال ، وراتب أخر لأم الأب المتوفي 1000 ريال، فهل بذلك يستحقون دعم حساب المواطن؟ وكيف يتم تسجيلهم لاستحقاق مبلغ الدعم الذي سيصرف لهم من قبل برنامج حساب المواطن، حيث أنه لا يفصلنا عن موعد صرف الدفعة 26 من حساب المواطن لشهر يناير 2020 سوى أيام قليلة بعدما أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي عن نتائج الأهلية للدورة 26 من حساب المواطن دورة يناير 2020.

أولاً :- موعد صرف الدفعة 26 لشهر يناير 2020:-

أعلن برنامج حساب المواطن بأنه سوف يتم صرف الدفعة 26 لشهر يناير 2020 يوم الخميس المقبل الموافق 9 يناير 2020 وذلك لأن اليوم العاشر من شهر يناير سيتوافق مع يوم الجمعة المقبل وهو يوم إجازة أسبوعية، ووفق لما هو متبع يكون موعد صرف حساب المواطن للمستفيدين اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو يوم بعده، وهذا ما حدث خلال شهر يناير الجاري 2020.

ثانياً:- موقف الأيتام الذين تزوجت أمهم فهل يستحقون دعم حساب المواطن؟

أجاب حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن بأنه يمكن إضافة هؤلاء الأيتام كتابعين لزوج الأم بصلة القرابة وذلك باختيار “تابع معال” على أن يتم إرفاق المستندات الدالة على ذلك وهي صك ولاية باسم الأم، أو إثبات احتضان باسم الأم.

من جهة أخرى فقد أعلن حساب المواطن أن الباب مفتوح الآن عبر الرابط الرسمي لحساب المواطن أمام المواطنين الراغبين في التسجيل في الدورة  27 دفعة فبرابر 2020 وذلك قبل اليوم العاشر من شهر يناير الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.