حساب المواطن يؤكد عدم صحة تعليق نتائج الأهلية لشهر مارس 2020

أكد برنامج حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية، على أن نتائج إعلان دراسة الأهلية للدورة الثامنة والعشرين عن شهر مارس قد صدرت في تاريخ 24/02/2020، ولا صحة لتعليقها لأي سبب، وقد جاء ذلك رداً على سؤال أحد المواطنين تحدث فيه هل ينزل حساب المواطن ولا يوقف علشان الأوضاع… لأن حتى الآن ما تمت دراسة الأهلية للمستفيدين”.

هذا وقد أشار حساب المواطن على أنه يمكن معرفة نتائج الأهلية من خلال حساب “دراسة الاهلية” وذلك فور الإعلان عن النتائج بصورة شهرية، وقد أوضح البرنامج على أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، سوف يتم صرف الدعم، ويتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو بعده يوم أو قبله في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

حساب المواطن يوضح بشأن نتائج الأهلية

أكد حساب المواطن على أنه في حال تمت الموافقة على الاعتراض قبل تاريخ العاشر من شهر مارس فأنه سوف يتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ الشخص استيفائه لشروط الأهلية من خلال زيارة حسابه ضمن دورة الأهلية عن شهر إبريل، وقد أوضح الحساب هذا الشأن رداً على إستفسار أحد المستفيدين على أنه في حال انطبقت على الشخ شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق يشمل الدعم.

شروط الأهلية في حساب المواطن

  • ضرورة أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويتم استثناء كلاً من ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يكون المقيم متواجد بشكل دائم في السعودية، بحيث لا يغادرها لأكثر من تسعون يوماً خلال سنة كاملة.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين.

موعد إيداع الدفعة في حساب المواطن

كشفت حساب المواطن في المملكة على أنه سوف يتم إيداع الدعم وفقاً للنظام الإيداع المتبع بشكل دائم، والمتعارف عليه من قبل المستفيدين، حيث أكد على أنه سوف يتم إيداع الدعم يوم الخميس التاسع من الشهر الحالي، وذلك لتصادف يوم العاشر بعطلة رسمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.