حساب المواطن يعلن عن شروط مهمة للطلبة الجامعيين بشأن التسجيل

ما زال برنامج حساب المواطن يقوم بتوضيح عدة نقاط متعلقة بشروط التسجيل لمن يرغب من السعوديين إدراج اسمه، ضمن ذلك المشروع الحكومي الضخم، والذي يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين لتمكينهم من مواجهة المصاعب الإقتصادية، التي قد تواجهها المملكة في إطار قيامها بعمليات إصلاح شاملة في الإقتصاد السعودي، بهدف تحقق رؤية 2030 وبالفعل نجحت الحكومة في تحقيق الكثير من أهدافها المتعلقة بهذا الشأن حتى الآن.

حساب المواطن يرد على طالب بشأن التسجيل

حساب المواطن يعلن عن شروط مهمة للطلبة الجامعيين بشأن التسجيل

إقرأ أيضًا : تفاصيل كاملة عن لعبة فورت نايت موسم 11 تم تسريبها اليوم
وفي إطار ذلك توجه أحد الطلاب الجامعيين بسؤال لخدمة العملاء، وذلك على تويتر بشأن شروط تسجيله وقبوله في البرنامج، ليتمكن من الحصول على الدعم المادي وهل يحق له التسجيل كمستقل، وكان الرد أنه بالفعل يمكنه ذلك إذا كان عمره يتراوح ما بين 18 إلى 24 سنة، وعليه أن يقوم بتقديم عدة مستندات عند قيامه بذلك من خلال البوابة الإلكترونية للحساب.

وهي تتعلق بإثبات أنه مستقل بالفعل، لكي يتمكن من الحصول على استحقاق الأهلية في حساب المواطن وتلك المستندات عبارة عن صك ملكية أو إيجار لمسكن أو فاتورة كهرباء، أو ما يثبت أنه يقيم في سكن جامعي أو أحد الكليات العسكرية أو الحربية، على أن يكون صادر بشكل رسمي من إدارة تلك الكلية.

هذا وباب التسجيل للدفعة 24 مفتوح منذ إصدار الدفعة السابقة لمن تنطبق عليه الشروط، من أجل الحصول على الدعم المالي الذي يقره له الحساب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.