الآن حساب المواطن يودع الدفعة 29 في حسابات المستفيدين “دفعة شهر أبريل”

صرف دعم حساب المواطن الدفعة 29 يبدأ بعد قليل، حيث جاءت تصريحات من البرنامج منذ أيام بتغيير موعد إيداع دفعة شهر مارس والتي كان مقرراً لها يوم 10 أبريل نظراً لتصادف هذا اليوم مع عطلة رسمية تحول دون إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين والمستفيدات، نزول دفعات البرنامج يجري بشكل منتظم دون تأخير ويتم في الموعد المحدد إيداع جميع المبالغ المستحقة،ويصل دعم حساب المواطن لقرابة 13 مليون مستفيد وتابع، حيث يبلغ متوسط كل شخص قرابة الألف ريال سعودي.

أعلن برنامج حساب المواطن الآن بدأ إيداع الدفعة 29 من البرنامج وهي دفعة شهر أبريل الحالي، ويستمر الإيداع على مدار اليوم الأربعاء، وسوف يعلن المتحدث الرسمي باسم البرنامج عن تفاصيل كاملة عن مبلغ الدعم في وقت لاحق من اليوم، وبناءً على الإجراءات الجديدة وتعديل ضوابط الدعم فأنه تم تعليق التسجيل في البرنامج.

تفاصيل حساب المواطن الدفعة 29 شهر أبريل الحالي

يُعلن بعد ساعات قليلة من إيداع الدفعة التاسعة والعشرين، سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، عن تفاصيل كاملة بشأن مبلغ الدفعة الحالية وإجمالي عدد المستفيدين، وكذلك المبالغ التي تم صرفها بأثر رجعي عن الدفعات السابقة، وحتى الدفعة 28 بلغ إجمالي المبالغ التي تم صرفها للمواطنين 68.7 مليار ريال سعودي.

رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 1441

وضع برنامج حساب المواطن بعض الشروط يجب على كل متقدم وضعها في الإعتبار أثناء التسجيل للحصول على دفعات البرنامج، ومنها أن يكون سعودياً أصلاً ونشأة، وكذلك أن يكون متواجداً في الأراضي السعودية ولا تتعدى مدة غيابه عنها فترة تسعون يوماً خلال العام المنصرم، ولا يكون متواجداً داخل أي من دور الإيواء الحكومي أو السجون. هذه هي أهم شروط الحصول على الدعم من البرنامج، وفي حال تمت الموافقة على الطلب يصبح المتقدم مؤهلاً للحصول على الدفعات.

  • الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية من البوابة الإلكترونية: ca.gov.sa.

حاسبة الدعم التقديرية 1441

تقوم الحاسبة التقديرية لبرنامج حساب المواطن بتقدير المبلغ المستحق لكل مواطن وفق عدد أفراد الأسرة الواحدة، وإجمالي دخل الأسرة، وعدد الأطفال الأقل من 18 عام، نتعرف الآن على طريقة اسخدام حاسبة الدعم التقديرية:

  • فتح حاسبة الدعم التقديرية عن الرابط التالي: portal.ca.gov.sa.
  • يطرح عليك النظام سؤال نصه “”هل قمت بالتسجيل في حساب المواطن ( اختر نعم أو لا)”.
  • وسؤال ثاني نصه “هل أنت رب أسرة أم فرد مستقل”.
  • في حال كنت فرد مستقل ادخل مجموع الدخل الكلي الخاص بك.
  • أمام في حال كنت رب أسرة ادخل بيانات التابعين من عدد الأفراد وعدد الأطفال وإجمالي دخل الأسرة.
  • تأكد من أنك حالة أهليتك للحصول على دعم البرنامج ثم اضغط على احسب.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.