حساب المواطن…التسجيل مستمر لدفعة 24 لشهر نوفمبر

من المقرر لدى برنامج حساب المواطن أن يتم إيداع الدفعة الـ24 في حسابات المستفيدين في يوم العاشر من شهر نوفمبر المقبل، فيما تتواصل عملية التسجيل للاستفادة من دفعة الشهر، تختلف قيمة الدعم على حسب دخل الأسرة وعددهم وأعمارهم، كما ويمكن حساب قيمة الدعم الذي سيحصل عليه المستفيدون من الدفعة المقبلة عن طريق استخدام الحاسبة التقديرية.

كيفية معرفة قيمة الدعم في برنامج حساب المواطن

لمعرفة قيمة الدعم يجب الدخول عبر البوابة الإلكترونية لدى برنامج حساب المواطن، واختيار أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية، وكتابة عدد أفراد الأسرة من عمر 18 سنة فما فوق، وإدخال قيمة دخل الأسرة وسوف يظهر حينها مبلغ الاستحقاق التقديري.

وقام برنامج حساب المواطن بتخصيص أيقونة للشكوى في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق تستقبل البلاغات بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، وأشار إلى أنه سوف يتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال تم قبول الشكوى سوف يتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

حساب المواطن

يهدف برنامج حساب المواطن السعودي على تحسين دخل بعض الأسر في المملكة وتخفيف أعباء المعيشة لذوى الدخل المحدود، هذه البرنامج تم وضعه بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تعمل السعودي للارتقاء بالحالة المعيشية جيدة لكافة المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.