حساب المواطن.. أسباب عدم حصول بعض المستحقين على الدعم بالدفعة 32

أعلن حساب المواطن عبر صفحتة الرسمية على تويتر عن أسباب عدم صرف الدعم لبعض المستحقين بالدفعة 32 شهر يوليو، وكان حساب المواطن قد أعلن عن إيداع الدفعة 32 في حسابات المستفيدين المستحقين للدعم بداية من اليوم الخميس 9 يوليو 2020 وسوف يستمر  حتى نهاية يوم الخميس، حيث أنه قد تم تقديم موعدلا الصرف والإيداع لأنه تصادف مع يوم الجمعة وهو أجازة رسمية.

الدفعة 32 شهر يوليو
دعم حساب المواطن دفعة شهر يوليو

أسباب عدم صرف الدعم لبعض المستحقين

أوضح حساب المواطن أن سبب عدم صرف الدعم بالدفعة 32 هو يرجع إلى إيقاف استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020، وكذلك عدم استكمال إجراءات التسجيل أو من لم تتم دراسة أهليتة.

الاعتراض على نتائج الأهلية في حساب المواطن

يمكن للمواطنين الذين لم يستوفوا شروط الأهلية من الأفراد المستقلين أن يستكملوا مستنداتهم لإثبات استقلاليتهم خلال مدة 3 أشهر للحصول على الدعم مرة أخرى، ومن المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية:-

  • .عقد موحد من شبكة إيجار.
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية على أن يكون المستند باسمه، وذلك كشرط أساسي لضمان الأهلية وإلا سيعتبر شخص تابع لرب الأسرة.
  • صك ملكية السكن.

ومن لم يتمكن من استكمال المستندات لإثبات الاستقلالية يمكن إضافته كتابع لرب الأسرة دون التأثير على الدعم الخاص برب الأسرة، من خلال البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.