حساب المواطن⁩ يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على الدفعة 26

حساب المواطن⁩ بدأ اليوم استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 26 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط ca.gov.sa.

طريقة الاعتراض على دعم حساب المواطن

ويتيح البرنامج بعد كل دفعة لمن لديه اعتراض التقدم بطلب رسمي عبر موقع حساب المواطن على الانترنت وذلك بشرط مرور 5 أيام على إيداع الدفعة حيث يقوم كل مستفيد بإرفاق المستندات الدالة على صحة المعلومات التي قدمها وسبب عدم نزول الدعم أو نقص المبالغ المخصصة لهم.

ماذا بعد تقديم اعتراض حساب المواطن ؟

بعد تقديم الاعتراض يقوم البرنامج بدراسة الاسباب والمستندات التي قدمها المستفيديون والرد عليها مع إعلان نتائج الأهلية في الدفاعات التالية وفي حال ما كان الشخص مستحقا للدعم يحصل عليه في الدفعات التالية بأثر رجعي عن فترة الاستحقاق.

الاستعلام عن دعم حساب المواطن

ويتيح البرنامج حاسبة الدعم التقديرية التي تمكن كل مستفيد من معرفة قيمة الدعم المستحقة بشرط أن يقوم بإدخال نفس عدد افراد الاسرة ونفس مبلغ الدخل الذي تم تسجيله في بوابة البرنامج عند التقديم أول مرة.

وكان البرنامج أودع يوم الخميس الماضي الدفعة الـ26 من الدعم وقد بلغت أكثر من 2.6 مليار ريال.

ويترقب المواطنون إيداع دعم الدفعة الـ27 في حساباتهم يوم العاشر من شهر فبراير المقبل فيما يتم التسجيل حاليا للحصول على دعم الدفعة 28 المستحقة في شهر مارس 2020.

وكان البرنامج كشف في وقت سابق عن سبب عدم نزول الدعم لعدد من المستفيدين بسبب عدم تطابق البيانات المفصح عنها مع البيانات المسجلة لدى الجهات الرسمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.