حريق سيارة بسبب معقم يدين.. وتحذير من “المرور” في السعودية

تسبب معقم يدين يحتوي على كحول، في اشتعال النيران داخل سيارة متوقفة بولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة داخل السيارة التي كانت واقفة تحت أشعة الشمس.

وذكرت وحدة إطفاء الحرائق في مدينة واوكيجان التابعة لولاية إلينوي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: أن النيران التي اشتعلت في السيارة المتوقفة، سببها معقم يحتوي على كحول بنسبة 80% داخل زجاجة صغيرة، مُحذرة جميع السائقين من هذا السلوك الخطر.

تحذير من ترك أي معقم يدين داخل السيارة

وكانت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، قد حذّرت من ترك أي مقم يدين في السيارة أو أي مواد تحتوي على كحول، تفاديا لوقوع الحرائق بداخلها، لأن هذه المواد قابلة للتفاعل مع دراجات الحرارة المرتفعة.

وقالت إدارة المرور السعودية، إن تلك المواد القابلة للاشتعال مع ارتفاع الحرارة، والتي يجب على جميع المواطنين والمقيمين عدم تركها في السيارة تشمل على الآتي:

  • العطور
  • معقمات اليدين
  • العبوات المضغوطة
  • البطاريات وبنوك الطاقة
  • الولاعة
  • عبوات الغاز

تحذير من المواد التي تسبب انفجارا واشتعالا داخل السيارة

من جانبه فقد حذر الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “توير” من ترك هذه المواد في السيارة لأنها تسبب انفجارًا مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما يسبب أي معقم يدين الاشتعال السريع في السيارة، مطالبًا بعدم تركه وغيره من المواد القابلة للاشتعال في السيارة، مع ضرورة وجود طفاية حريق في المركبة.

حريق سيارة بسبب معقم يدين.. وتحذير من "المرور" في السعودية 1

وزاد الطلب على المعقمات التي تحتوي على كحول في أغلب دول العالم، خلال هذه الفترة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وتأكيد خبر الصحة على أن هذا الفيروس القاتل ينتهي باستعمال المواد التي تحتوي على كحول بنسبة 60 إلى 80%.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.