حجز موعد تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية.. الرابط والخطوات

أتاحت وزارة الصحة في الكويت، إمكانية حجز موعد تطعيم فيروس كورونا، بشكل إلكتروني ووفرت عليهم الكثير من الوقت والجهد وذلك في إطار توفير الكويت التطعيمات اللازمة لجميع الأفراد المواجدين علي أرضها سواء كانوا مواطنين أو مقيمين لحمايتهم من عدوي جائحة فيروس كورونا المستجد، والذي أصبح صداع في رؤوس معظم دول العالم طوال العاميين الماضيين، وفي الفترة الأخيرة تسابقت دول العالم للحصول علي اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لتطيعم المواطنين بها، وحتي لا يكون هناك ازدحام وحشد أثناء التطيعم وفرت الكويت إمكانية حجز موعد بشكل مسبق للحصول علي التطيعم.

وفي السطور التالية سنتعرف علي خدمة حجز الموعد بشكل إلكتروني، وخطوات الحجز وكيفية حجز موعد عبر تطبيق وزارة الصحة الكويتية، ونقدم لكم رابط حجز موعد وتحميل التطبيق الخاص بوزارة الصحة لحجز الموعد وغيرها من المعلومات.

الفئات المستثناة من حجز موعد تطعيم كورونا في الكويت

تعتبر خدمة حجز موعد تطعيم كورونا، من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في الكويت للمواطنين والمقيمين علي أرض الكويت، حيث يمكنهم من حجز موعد بشكل إلكتروني لتلقي التطعيمات الخاصة بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك حرصا من الدولة علي أرواح المواطنين والمقيمين.

ويمكن للأشخاص في الكويت حجز موعد عبر الموقع الإلكتروني الذي وفرته وزارة الصحة، بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي مقرات وزارة الصحة حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد عليهم ووضعت الوزارة قائمة للفئات المستثناة من حجز موعد للحصول علي لقاح كورونا وهي علي النحو التالي:

  • السيدات الحوامل.
  • الأفراد الذين يقل أعمارهم عن 18 عاما.
  • الأشخاص المصابون بالأمراض المعدية.
  • الأفراد الحاصلين علي تطعيمات خلال الـ 30 يوما السابقة.
  • الأفراد الذين عندهم حساسية تجاه الأدوية والتطعيمات.
شروط عودة المسافرين العائدين من الدول المحظورة إلى الكويت
حجز موعد للحصول علي لقاح كورونا في الكويت

خطوات حجز موعد تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية إلكترونيًا

يمكن للأفراد في الكويت، حجز موعد للحصول علي تطعيم لقاح كورونا، بشكل إلكتروني عن طريق الدخول علي الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة الكويتية وإتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة الكويتية، والذهاب إلي الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  2. النقر علي أيقونة تسجيل مسبق لتطعيم كورونا.
  3. إدخال البيانات المطلوبة وهي:” رقم البطاقة المدنية، رقم جواز السفر، اسم الشارع، رقم المنزل، رقم الهاتف، تأكيد رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، مستوى التعليم، مهنة المتقدم”.
  4. توضيح المخاطر الصحية التي يعاني منها الشخص المتقدم، ومن ثم يتم الإقرار بصحة البيانات المدخلة.
  5. النقر على أيقونة إرسال، ليتم تقديم طلب حجز موعد.

حجز موعد تطعيم كورونا عبر تطبيق وزارة الصحة الكويتية

ويمكن للمواطنين والمقيمين في الكويت حجز موعد، للحصول علي تطعيم كورونا من خلال التطبيق الذي طرحته وزارة الصحة الكويتية وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق وزارة الصحة الكويتية، حيث يمكن تحميل التطبيق علي الأجهزة التي تعمل بنظام الأندويد، والأجهزة التي تعمل بنظام الآيفون.
  2. بعد تحميل التطبيق يتم تسجل الدخول والذهاب إلي الخدمات الإلكترونية.
  3. الضغط علي خدمة تسجيل مسبق لتطعيم كورونا.
  4. يتم الانتقال للصفحة بيانات الحجز ولابد من إدخالها وهي: ” رقم البطاقة المدنية، والرقم التسلسلي للبطاقة، ورقم جواز السفر، واسم الشارع، ورقم المنزل، رقم الهاتف، وتأكيد رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ومستوى التعليم للمتقدم، ومهنة المتقدم”.
  5. توضيح أي مخاطر صحية يعاني من الشخص المتقدم في حالة وجود مشكلات صحية لديه.
  6. الإقرار بصحة البيانات التي تم إدخالها، ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة الإرسال.

رابط حجز موعد تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويت

أتاحت وزراة الصحة في الكويت، رابط إلكتروني، يمكن للمواطنين والمقيمين من حجز الموعد الخاص بلقاح كورونا، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الموقع، بعد إتباع التعليمات الخاصة بحجز الموعد المرغوب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.