حجز موعد إجراء فحص كورونا عن طريق تطبيق صحتي مجانا في السعودية

قدمت وزارة الصحة السعودية خدمة جديدة لجميع الموجودين على أراضيها من مواطنين، ووافدين، وهي خدمة حجز موعد إجراء فحص كورونا من خلال تطبيق صحتي، وهذا التطبيق هو تطبيق جديد أعلنت عنه وزارة الصحة السعودية، يقدم التطبيق العديد من النصائح التي تتعلق بالحماية من فيروس كورونا، ولكن الخدمة اﻷفضل التي يقدمها تطبيق صحتي هي إمكانية حجز موعد إجراء فحص كورونا، واﻷمر لن يحتاج سوى دقائق فقط لحجز الموعد.

تطبيق صحتي على أيفون في السعودية

يستطيع اﻵن كل مستخدمي أيفون تحميل تطبيق صحتي من خلال متجر أبل ستورز، وحجز موعد إجراء الفحص بشكل سهولة، وسيطلب منك التطبيق اﻹجابة على بعض اﻷسئلة قبل تحديد الموعد، وهذا اﻷمر مجانا، وسيحدد لك التطبيق أقرب مركز صحي ﻹجراء التطبيق.

طريقة حجز موعد إجراء فحص كورونا من خلال تطبيق صحتي
كل ما عليكم هو إتباع الخطوات التالية :

  • تنزيل التطبيق من متجر ابل ستورز
  • تسجيل الدخول على التطبيق
  • الضغط على حجز موعد فحص فيروس كورونا
  • تحديد المنطقة، والمركز الصحي
  • اختيار اليوم، والساعة حسب  المواعيد المتاحة
  • اﻹجابة على بعض اﻷسئلة التي تتعلق بأعراض كورونا مثل السعال، أو الحرارة، أو مخالطة مريض كورونا

    حجز موعد فحص كورونا تطبيق صحتي
    حجز موعد فحص كورونا تطبيق صحتي

تطبيق صحتي غير متاح على أندرويد

تسائل مستخدمي أندوريد عن إمكانية تنزيل التطبيق بسبب عدم وجوده على متجر جوجل بلاي فلم نجد تطبيق صحتي، من المتوقع أن يتم إضافة التطبيق قريبا على المتجر لكي يكون متاح أمام كل مستخدمي الهواتف الذكية في السعودية.

طريقة الحصول على نتيجة فحص فيروس كورونا
في سياق متصل لن تحتاج للذهاب `إلى المركز الصحي مرة أخرى لمعرفة نتيجة الفحص،  النتيجة ستصل إليك عبر تطبيق صحتي خلال أيام قليلة من تاريخ إجراء الفحص، فائدة تطبيق صحتي هي المعرفة المبكرة للإصابة بفيروس كورونا، وبالتالي تقديم رعاية صحية أفضل، وتقليل نسبة الوفاة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.