حتى نهاية يونيو.. الكهرباء تعلن مد ملهة التقديم علي العدادات الكودية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء السابع من أبريل، مدة المهلة الخاصة بتلقي طلبات التقديم علي تركيب العدادات الكودية وذلك بشكل إلكتروني من خلال الدخول علي المنصة الإلكترونية الموحدة الخاصة بخدمات الكهرباء، وذلك حتي نهاية شهر يونيو المقبل.

وأضافت الكهرباء في بيان لها، أن مد المهلة لنهاية شهر يونيو جاء في إطار توجيهات الدولة للتيسير علي المواطنين وإتاحة الفرصة أمامهم للتقديم بطلبات لتركيب العدادات الكودية والتي تعمل بشكل الدفع المسبق بدلا من نظام الممارسة، وذلك عن طري تقديم الطلب علي المنصة الإلكترونية وإرفاق المستندات المطلوبة لتبدأ الوزارة بعدها في تركيب العدادات الكودية إلي المواطنين المتقدمين للعدادات الكودية.

مليون و340 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية

وأشارت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في بيانها إلي أن شركات التوزيع الخاصة بالكهرباء مستمرة في استكمال إجراءات تنفيذ الطلبات التي يتقدم بها المواطنين علي المنصة الإلكترونية والتي وصلت إلي عدد مليون و340 ألف طلب لتركيب العداد الكودي والتحويل لنظام المحاسبة من الاستهلاك بنظام الممارسة إلي العداد الكودية.

بدء تلقي طلبات العدادات الكودية الشهر المٌقبل والتي تهدف إلى التيسير على المواطنين
حتي نهاية يونيو.. الكهرباء تعلن مد ملهة التقديم علي العدادات الكودية

تقليل خسائر سرقات الكهرباء

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قد أكد في تصريحات سابقة أن الهدف وراء تركيب العدادات المسبقة الدفع للمباني المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية التي تنتج من سرقات التيار الكهربائي، خاصة وأن المحاسبة بنظام الممارسة لا يعبر عن الاستهلاك الفعلي للمواطن وغير دقيق، ويهدر في بعض الأحيان حق الدولة ويضيع من حقوقها.

وأشار حمزة إلي أن الهدف من تركيب العدادات المسبقة الدفع هو ضمان حصول الدولة علي قيمة الاستهلاك الحقيقي والفعلي لجميع المستخدمين والعاملين بنظام الممارسة، موضحا أن العدادات المسبقة الدفع يعتمد علي شحن الرصيد بشكل مسبق عبر طريق كارت الشحن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.