حتى في أمريكا..بالفيديو لحظة اقتحام المتظاهرين محل ملابس وسرقته بالكامل

اقتحم مجموعة من المتظاهرين في الولايات المتحدة الأمريكية أحد محلات بيع الملابس الأمريكية. وفتح المتظاهرون المحل بالقوة، وتسللوا إليه على هيئة مجموعات من أجل سرقتها، ومن ثم الفرار بها. وقام مجموعة آخرين بتوثيق عملية السرقة بالفيديو والصوت، وعلى ما يبدو من لهجته التي يتحدث بها أنه أمريكي من أصل مصري.

 دونالد ترامب يهدد بإنهاء الاحتجاجات والشغب باستخدام الجيش الأمريكي في الولايات المتحدة

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أنه سينهي أعمال الشغب والعنف التي اندلعت في الاحتجاجات عبر أمريكا في الأيام الأخيرة ، وتعهد بنشر الجيش ، وهو تعهد أثار ردود فعل غاضبة من المحافظين وأعضاء مجلس الشيوخ في جميع أنحاء البلاد. وقال حاكم نيويورك أندرو كومو ، وهو ديمقراطي ، إن تهديد الرئيس بنشر الجيش بالقوة “مخزٍ حقًا”.

وبعد المؤتمر الصحفي لترامب ، غرد عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا ، كامالا هاريس: “هذه ليست كلمات رئيس. إنها كلمات دكتاتور”. وبينما كان ترامب يتحدث في حديقة الورود بعد ظهر يوم الإثنين (الثلاثاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة) ، استخدم ضباط الشرطة وأعمال الشغب على بعد أمتار قليلة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق الاحتجاجات السلمية من خارج البيت الأبيض قبل حظر تجول في الساعة 7 مساءً في العاصمة الأمريكية.

بعد لحظات ، بدا ترامب يحمل الكتاب المقدس في كنيسة سانت جون الأسقفية ، التي أضرمت فيها النار في الليلة السابقة. وقال ترامب إنه سيستدعي قانون الانتفاضة ، وهو قانون اتحادي عمره 213 عامًا يسمح للرئيس بنشر قوات عسكرية داخل الولايات المتحدة لقمع “الاضطرابات المدنية والتمرد والتمرد”.

وفي تصريحاته الأكثر تفصيلاً منذ وفاة جورج فلويد في مينيابوليس الأسبوع الماضي ، حث ترامب المحافظين ورؤساء البلديات على “السيطرة على الشوارع” مع “حضور ساحق لإنفاذ القانون”. زأعلن ترامب نفسه رئيسًا “للقانون والنظام” ، وقال: “أنا أحشد جميع الموارد الفيدرالية المتاحة ، المدنية والعسكرية ، لوقف أعمال الشغب والنهب. “لإنهاء التدمير والحرق العمد وحماية حقوق الأمريكيين الملتزمين بالقانون ، بما في ذلك حقوق التعديل الثاني”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.