“حتى الوجبة الأخيرة” طريقة معرفة اسماء المشمولين في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل جميع الوجبات – وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

يتوالى اعلان نتائج اسماء المشمولين في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل من الذين تقدموا إلى المنحة عبر استمارة تقديم منحة العاطلين عن العمل عبر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وبدأ بالفعل تسليم مبالغ المنحة المقدمة بمبلغ 175 ألف دينار للمشمولين في المنحة للوجبة الأولى، وظهرت اسماء المشمولين بالمنحة الطارئة الوجبة الثانية من خلال موقع وزارة العمل والشؤون العراقية، وجاري تجهيز المبالغ المالية للدفعة الثانية من اسماء المشمولين في المنحة، وبالتالي كثرت عمليات البحث عن اسماء المقبولين في المنحة نظراً لكثرة المتقدمين والمقبولين حيث قارب عدد اسماء المشمولين في المنحة الطارئة ما يقرب من مليون مستفيد، وبالتالي سوف نوضح طريقة معرفة اسماء المشمولين في المنحة الطارئة من الوجبة الأولى إلى الوجبة الأخيرة بالمنحة.

والجدير بالذكر أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أعلنت عن منحة جديدة ويتم التقديم عبر استمارة منحة الشمول براتب المعين المتفرغ وهى لشمول 600 ألف اسرة من الذين لا يحق لهم التقديم على منحة العاطلين عن العمل.

طريقة معرفة اسماء المشمولين في المنحة حتى الوجبة الأخيرة

أكد السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقية على أن هناك طريقتين لمعرفة اسماء المشمولين في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل وذلك لجميع الوجبات حتى الوجبة الأخيرة من أسماء المشمولين في المنحة.

  • الطريقة الأولى: هى استقبال رسالة عبر الهاتف تفيد بقبول الشخص في منحة العاطلين عن العمل ويستمر ارسال الرسائل عبر الرقم الذي تم تسجيل استمارة منحة العاطلين عن العمل من خلاله من الوجبة الأولى إلى الوجبة الاخيرة من أسماء منحة العاطلين عن العمل.
  • الطريقة الثانية: هى متابعة موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية حيث يتم الاعلان عن اسماء المشمولين في المنحة الطارئة بداية من الوجبة الاولى الى الوجبة الأخيرة من أسماء المشمولين في المنحة، ويتم عرض بيانات المواطنين في ملف PDF.

تنويه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية حول أسماء المنحة الطارئة

  1. من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية حول اسماء المشمولين في المنحة الطارئة من الوجبة الأولى الى الوجبة الأخيرة أنه في حالة تم إرسال رسالة إلى أحد الأشخاص من المشمولين في المنحة التي تحتوي على الرقم القومي والرقم السري يرجى الاحتفاظ بهذه الرسالة لأنه يتم تسليم مبلغ المنحة الطارئة من خلال الرقم السري.

وإذا قام المواطن بحذف الرسالة عن طريق الخطأ  يتم ارسال رسالة أخرى تحتوي على نفس البيانات، وإذا كان الهاتف مسجل به أكثر من استمارة فانه يتم اختيار شخص واحد فقط لكي يستلم المنحة.

الأوراق المطلوبة عند استلام منحة العاطلين عن العمل

على المستلم للمنحة الطارئة بعد نزول اسمه ضمن اسماء المقبولين في منحة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية أن يحضر معه بطاقة الأحوال المدنية والبطاقة الوطنية مصورة من الجهتين في ورقة واحدة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. رسول ابراهيم يقول

    اني قدمت الي والزوجتي برقم واحد
    لان زوجتي لاتمتلك هاتف ولارقم هاتف
    فكيف يكون ذلك سياده الوزير
    قد تكون هناك عائله لا تستطيع شراء هاتف ولارقم موبايل لأنهم فقراء جدا
    ياساده الوزير قد يكون رقم هاتف واحد
    مقدمين عليه اربع استماير للمنحه الطارئ رجاءا ارسلوا لهم رسائل حتى اذا كان نفس الرقم امشو على الاسماء
    وشكرا

  2. حسين عبدزيد جابر يقول

    ممكن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.