حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة مع تساقط الأمطار المتوسطة والغزيرة

مع بدء فصل الشتاء يشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار، والتي تطلب أخذ الكثير من الاحتياطات لعدم التعرض إلى أي أمراض تصيب الجهاز التنفسي خاصة، وفي نفس السياق أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد هذه الأيام حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها تساقط للأمطار وهبوب الرياح، ويستمر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم يوم الجمعة القادم.

حالة الطقس الأيام القادمة

أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، أن طقس غدا الثلاثاء 24 ديسمبر، سيشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع توقعات بتساقط الأمطار في بعض المحافظات مثل العريش، ورفح، وبورسعيد، وبلطيم، ورشيد، ومطروح، والإسكندرية، وتختلف حدتها من مكان إلى آخر.

أما طقس يوم الخميس المقبل، فسيشهد تساقط غزير للأمطار على القاهرة ومدن القناة، وناشدت السائقين بالقيادة بحذر على الطرقات السريعة، لمنع الإنزلاق وعدم التسبب في حوادث الطرقات.

تحذيرات عامة

نظرا لانخفاض درجات الحرارة خاصة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، فيجب ارتداء الملابس الثقيلة وتدفئة الجسم بأكمله، وعدم التعرض للهواء البارد  مرة واحدة أو الخروج من أماكن دافئة لأماكن باردة على الفور، فهذا سيتسبب في إصابة البعض بنزلات البرد، كما يجب الاهتمام بتقوية المناعة عن طريق تناول فيتامين سي بكثرة الموجود في البرتقال والليمون.

يجب توخي الحذر عند القيادة صباحا على الطرق السريعة أو القريبة من المسطحات المائية، حيث ستتعذر الرؤية في الشبورة المائية الصباحية، وأيضا مع غزارة الأمطار قد تسبب الإنزلاق للعجلات وبالتالي التسبب في الحوادث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.