حالة الطقس في السعودية يوم الجمعة .. درجة الحرارة تحت الصفر

حالة الطقس يوم الجمعة 10 يناير الجاري شهدت تراجعًا كبيرًا في درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في عدد من المناطق بينما يتوقع خبراء الارصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس الشتوي البارد خلال اليومين القادميين.

تراجع درجة الحرارة فجر اليوم

وأشارت التقارير الجوية إلى تراجع درجة الحرارة فجر اليوم الجمعة في عدد من مناطق المملكة خاصة منطقة تبوك ومنطقة مكة المكرمة تحديدا جدة والطائف حيث تدنت درجات الحرارة لما تحت الصفر من الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

حالة الطقس في السعودية مع بداية الشبط

وتشهد السعودية اليوم نهاية موسم المربعانية حيث تدنت درجة الحرارة في العديد من المدن السعودية بالرغم من أن بداية المربعانية كانت الأجواء دافئة حيث من المعروف أن المربعانية اذا بدأت دافئة تنتهي باردة جدا .
ويبدأ غدا في السعودية موسم الشبط وهو أحد أشد المواسم برودة حيث تتراجع درجات الحرارة في فصل الشتاء وتتساقط الثلوج وتشهد المملكة جريان الاودية والسيول.

برودة الأجواء في موسم الشبط تتواصل

وتوقع خبير الارصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق أمس أن تكون نهاية الأسبوع باردة جدا بالتزامن مع دخول موسم الشبط ومن المرجح أن يمتد تأثير هذه الموجة خلال أيام الأسبوع المقبل حيث شهدت المملكة ليلة أمس انخفاض في درجات الحرارة مع صقيع محمولة عبر رياح شمالية على شمال ووسط المملكة وتمتد لتشمل الأجزاء الغربية بشكل متدرج من اعتبارا من يوم السبت.

توقعات احوال الطقس اليوم

ومن المتوقع في تقرير حالة الطقس اليوم استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة على معظم مناطق السعودية اليوم كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على وسط وغرب المملكة مع تراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.