حالة الطقس اليوم الأحد 5 يناير في مصر والمدن العربية والعالمية وهيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من شدة الرياح والأمطار الغزيرة

تزامناً مع حالة الطقس وتلك الأجواء الباردة التي تغطي البلاد والتي طرأت في تلك الأيام منذ بداية عام 2020 حيث الأمطار الشديدة والرعد والبرق، نتابع معكم لحظة بلحظة للتعرف على آخر التطورات التي تحدث في حالة الطقس، فقد جاءت تفاصيل في بيان لهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأحد 5-1-2020، والتي تأتي ببرودة متوقعة في ساعات النهار، بالإضافة إلى شدة البرودة في الليل، والصقيع المتوقع في كل من وسط سيناء، وشمال الصعيد، إليكم في السطور التالية المزيد من التفاصيل حول حالة الطقس المتوقعة عن يوم الأحد 5 يناير 2020 ودرجات الحرارة المتوقعة في مدن ومحافظات مصر وفي الدول العربية المختلفة.

حالة الطقس الأحد 5 يناير 2020

  • وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية أوضح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع تساقط الأمطار بدرجة متوسطة الشدة على السواحل الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، وشمال الوجه البحري.
  • كما تنخفض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بحوالي 4 درجات.
  • وبالنسبة للبحر فمن المتوقع أن تكون غير مستقرة، مما يعمل بدوره على الاضطرابات في حركة الملاحة البحرية في مصر سواء على البحر الأحمر، أو البحر الأبيض المتوسط.
  • الرياح الجنوبية الغربية من المتوقع أن تنشط على كافة الأنحاء في مدن مصر ومحافظاتها، وهي رياح مثيرة للأتربة والرمال.
  • ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر من 2 : 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر فهو معتدل إلى مضطرب.
  • ارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط من 2 : 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية : جنوبية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر فهو معتدل إلى مضطرب.
  • كما تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالابتعاد عن المناطق المكشوفة والمناطق الصحراوية، حيث تنشط الرياح لتكون قوية في تلك المناطق، وبالتالي زيادة البرودة.
  • ومن المتوقع أن تهدأ الرياح بصورة نسبية بدايةً من صباح اليوم التالي الاثنين 6 يناير 2020، على أن تتحسن حالة الطقس وتنخفض البرودة.

درجات الحرارة المتوقعة في مصر 5 يناير 2020

من خلال ما يلي نستعرض لكم درجات الحرارة المتوقعة في مصر سواء درجة الحرارة العظمى أو الصغرى، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية عن يوم الأحد 5 يناير 2020 في محافظات مصر المختلفة، سواء في الشمال، أو في وسط البلاد، أو في جنوب مصر .

درجات الحرارة اليوم الأحد 5 يناير في مصر

درجات الحرارة المتوقعة في المدن العربية والعالمية الأحد 5 يناير

درجات الحرارة اليوم 5 يناير في المدن العربية والعالمية

تنبؤات حالة الطقس في مصر لمدة 4 أيام

فيما يلي نستعرض لكم بيان هيئة الأرصاد الجوية عن تنبؤات حالة الطقس في مصر والتي يتضح من خلالها تحسن في درجات الحرارة المتوقعة بدايةً من يوم الاثنين على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، وعلى الوجه البحري والقاهرة، وجنوب سيناء والغردقة، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين. تنبؤات حالة الطقس لمدة 4 أيام

تنبؤ البحر الأحمر عن يومي الأحد والاثنين 5 و6 يناير 2020

تنبؤ البحر الأحمر

تنبؤ البحر المتوسط عن يومي الأحد والاثنين 5 و6 يناير

تنبؤ البحر المتوسط

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.