حالة الطقس في مصر الخميس 30 يناير 2020 وأماكن سقوط الأمطار

حالة الطقس في مصر من أهم الأخبار التي يتابعها الكثير من الزوار. فمعرفة درجة الحرارة بمصر بصورة يومية شيء ضروري في الشتاء. ولا تألوا الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية جهدًا في التغطية المستمرة لـ حالة الطقس المصرية.

لذلك يقدم موقع ( اليوم الإخباري) أخبار الطقس ودرجات الحرارة في مصر بصورة يومية. حتى يستطيع كل قاريء أن يتخذ حذره خاصة في فصل الشتاء الحالي.

وفي هذا المقال سنتناول التالي:

( 1) حالة الطقس في مصر الخميس 30 يناير 2020.

(2) درجة الحرارة في محافظات مصر الخميس 30 يناير 2020.

(3) حالة البحر المتوسط، والبحر الأحمر الخميس 30 يناير 2020.

أولًا: حالة الطقس في مصر الخميس 30 يناير 2020

تشهد القاهرة الكبرى نهارًا معتدل في حالة الطقس ودرجات الحرارة، بينما يتحول إلى شديد البرودة في الليل، وتنتشر الشبورة المائية صباحًا، والغيوم في بعض الأماكن، مع هبوب رياح معتدلة.

ومحافظات الوجه البحري هي الأخرى تشهد طقس معتدل في النهار، وطقس شديد البرودة في المساء, مع انتشار شبورة صباحية، وغيوم في بعض الأماكن مع هبوب رياح معتدلة.

أما في السواحل الشمالية الغربية فحالة الطقس: معتدلة في النهار وشديدة البرودة في المساء. وبالنسبة لأماكن سقوط الأمطار فستكون في السواحل الشماليةالغربية على الأماكن المتفرقة، وتشهد الملاحة البحرية اضطرابًا، مع هبوب رياح نشطة في أقصى الغرب.

في وسط سيناء وسواحل مصر الشرقية يسود طقس معتدل في النهار شديد البرودة بالمساء، مع هبوب شبورة صباحية وغيوم على بعض المناطق ورياح معتدلة.

أما في جنوب سيناء والغردقة فيميل الطقس العام للدفء في الساعات النهارية. أما في المساء فيتحول الطقس إلى شديد البرودة، مع نشاط ملحوظ للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.

وفي شمال الصعيد يستمتع المواطنون المصرييون بالطقس المعتدل في النهار، لكن يتحول الطقس إلى شديد البرودة بالمساء، مع هبوب شبورة صباحية، وغيوب على بعض الأماكن المتفرقة ورياح معتدلة.

في جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: هناك طقس دافيء في النهار شديد البرودة بالمساء، مع هبوب رياح معتدلة.

ثانيًا- درجة الحرارة في محافظات مصر الخميس 30 يناير 2020

درجة الحرارة في محافظات مصر الخميس 30 يناير 2020
درجة الحرارة في محافظات مصر الخميس 30 يناير 2020

ثالثًا – حالة الطقس على البحر الأحمر والمتوسط الخميس 30يناير 2020

حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فهي معتدلة، وارتفاع الموج من مترين إلى متر ونصف، ورياح سطحية شمالية غربية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.