حالة الطقس في مصر الأربعاء 8-1-2020 وأماكن سقوط الأمطار وموعد انتهاء موجة الصقيع

يتابع المصريون حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة بصورة يومية مع استمرار موجة الصقيع. لذلك نسعى جاهدين أن ننشر آخر أخبار حالة الجو ونستقيها من هيئة الأرصاد الجوية عبر بياناتها الرسمية. وفي هذه المقالة سنتطرق إلى عدة نقاط أهمها:

(1) حالة الطقس في مصر الأربعاء 8-1-2020.
(2) موعد انتهاء موجة الصقيع التي يشعر بها المصريون.
(3) أماكن سقوط الأمطار الأربعاء 8-1-2020.
(4) درجات الحرارة مصر الأربعاء 8- يناير – 2020.

أولًا – حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 8-1-2020

مازالت موجة البرودة القارسة منتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. والصقيع مازال منتشر على كل من وسط سيناء في المساء، وشمال الصعيد في الليل. مع نشاط رياح في جميع أنحاء مصر وتحمل أتربة ورمال في الأماكن المفتوحة لذلك لابد أن تتخذوا حذركم.

وعن الملاحة البحرية سواء في البحر الأحمر أو الأبيض المتوسط فهناك احتمالية لاضطرابها. والسبب وراء الاحساس بالبرودة كما يقول محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤوات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، هو النشاط المكثف للرياح، والذي أكد أن مصر تعاني من حالة عدم استقرار منذ يوم الاثنين الماضي ومستمرة حتى يوم الجمعة.

ثانيًا – ما هي أماكن سقوط الأمطار اليومالأربعاء 8-1-2020؟

يقول الخبراء في هيئة الأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار يكون على المحافظات الشمالية المصرية مثل محافظة الاسكندرية، وبور سعيد، ومدن مثل مدينة دمياط. بالاضافة إلى مناطق في شمال الدلتا. ونوعية الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على القاهرة إلى شمال الصعيد.

ثالثًا – متى تنتهي موجة صقيع شتاء يناير؟

قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إن يوم السبت ستقل كميات السحب وتزيد فترات سطوع أشعة الشمس، وسترتفع درجات الحرارة نسبيًا عن الأجواء الحالية. ولكنها تظل أقل من المعدلات. وأوضح رئيس هيئة التنبؤات في الأرصاد أن عدم الاستقرار مستمر حتى يوم الجمعة القادم، مشيرًا إلى أن هدوء سرعات الرياح سيستشعره المواطن المصري بداية من يوم السبت المقبل، وفرص نزول الأمطار متوسطة ستنحصر على مناطق في السواحل الشمالية.

رابعًا – درجات الحرارة في مصر الاربعاء 8 يناير 2020 ؟

ستلاحظون أن درجة الحرارة في القاهرة يوم الاربعاء 8 يناير 2020 الصغرى 10 درجات والعظمة 15 بينما في مدينة الاسكندرية 09 الصغرى، و العظمى 15. وإذا ذهبنا إلى أٍوان فدرجة الحرارة الصغرى 07 والعظمة 18.

في الصورة التالية البيان الرسمي الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية المصرية ويشمل حالة الطقس في مصر اليوم الاربعاء 8-1-2020 في جميع محافظات مصر بالاضافة إلى حالة الطقس في أهم العواصم العربية والأوروبية والأجنبية.

درجات الحرارة في مصر الاربعاء 8-1-2020
درجات الحرارة في مصر الاربعاء 8-1-2020
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.