حالة الطقس في السعودية مع البداية الفعلية لفصل الشتاء وتدني درجات الحرارة

مع البدء الفعلي لأول أيام فصل الشتاء اليوم الإثنين الموافق الحادي والعشرين من ديسمبر 2020، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، ‏هطول ‏أمطار ‏رعدية ‏مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدني في ‏مدى ‏الرؤية ‏على ‏منطقة ‏حائل ‏والمحافظات ‏والمراكز ‏والقرى ‏التابعة لها، مؤكدة استمرار تلك الموجة حتى مساء اليوم، مع التنبيه على انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل.

سحب رعدية ممطرة

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، عن تكوّن السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة ‏والغبار على أجزاء من منطقتي حائل ‏والقصيم كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير تشمل السواحل منها، موضحًا بأن البداية الفعلية للشتاء اليوم  حيث يبدأ الانقلاب الشتوي لتعامد الشمس على مدار الجدي.

حالة الطقس

حالة البحر الأحمر والخليج العربي

  • .حالة البحر الأحمر: حركة الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-36كم/ساعة على الجزأين الجنوبي ‏والأوسط ‏وشمالية غربية بسرعة 15-38كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.
  • حالة الخليج العربي: حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. vreyrolinomit يقول

    Hmm it seems like your website ate my first comment (it was extremely long) so I guess I’ll just sum it up what I wrote and say, I’m thoroughly enjoying your blog. I as well am an aspiring blog writer but I’m still new to the whole thing. Do you have any helpful hints for inexperienced blog writers? I’d genuinely appreciate it.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.