حالة الطقس في السعودية اليوم .. تحذير من طقس المدينة المنورة

حالة الطقس اليوم في السعودية الأحد 5-4-2020 من المتوقع أن تشهد تقلبات في أحوال الطقس خاصة على منطقة المدينة المنورة ومنطقة الرياض وكذلك المناطق الشمالية والمناطق الساحلية ضمن حالة الطقس المتقلب التي تشهدها المملكة وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وبحسب تقرير حالة الطقس اليوم الصادر عن الأرصاد السعودية من المتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الوسطى والشمالية للمملكة،
كما توقعت الأرصاد الجوية تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وحائل.

الإنذار المبكر يحذر من طقس المدينة المنورة

من جهة أخرى حذر الإنذار المبكر في السعودية من هطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية في منطقة المدينة المنورة ومحافظات الحناكية، والمهد، وبدر، ووادي الفرع، .
وقال الإنذار المبكر إن هذه الحالة تستمر حتى التاسعة مساءً.

الدفاع المدني يحذر

ومن جانب آخر دعا الدفاع المدني السعودي المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

تقلبات الطقس مستمرة حتى الثلاثاء

وكانت الأرصاد الجوية في السعودية قد حذرت من حالة الطقس المتقلب في المملكة اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل حيث تشهد البلاد أمطار رعدية وعواصف ترابية وغبار يحد الرؤية الأفقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.