حالة الطقس غدا في السعودية .. درجة الحرارة المحسوسة 16 تحت الصفر في تبوك

حالة الطقس غدا في المملكة سوف تشهد استمرار التراجع الكبير في درجات الحرارة وتشكل الصقيع حيث تنخفض درجة الحرارة لما دون الصفر.

حالة الطقس وتوقعات درجة الحرارة غدا في تبوك

وكان أستاذ المناخ في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند كان قد توقع أن درجة الحرارة المتوقعة عند منتصف الليلة فوق قمم جبل اللوز  – على ارتفاع 2549م عن سطح البحر – شمال غرب تبوك 6 درجات تحت الصفر بينما درجة الحرارة المحسوسة 16 درجة تحت الصفر.

ولفت المسند إلى أن مستوى ارتفاع خط الثلج الدائم سيصل إلى 1350م ما يعني أن تساقط الثلوج غير متوقع لعدم اكتمال شروطه، وتوفر عوامله الجوية.

أحوال الطقس ومناطق هطول الثلوج في الممكة غدا

وقال المسند  في تغريدات عن حالة الطقس غدا :  قد تسقط ندف من الثلوج الخفيفة فجر وصباح يوم غد الأربعاء على نواحي طريف و القريات ومحمية الطبيق على الحدود السعودية الأردنية .

خريطة درجات الحرارة غدا في السعودية

ونشر المسند خريطة درجة الحرارة المتوقعة عند الساعة 6 فجراً لأيام الأربعاء،  الخميس، الجمعة، والسبت والتي أشارت إلى تدني درجات الحرارة لما دون الصفر المئوي.

وقال المسند إن ظاهرة الصقيع متوقع أن تضرب معظم المنطقة الشمالية وأجزاء من وسط وشمال المنطقة الوسطى، لبضعة أيام إبتداءً من يوم غد  الأربعاء.

وكانت الأرصاد الجوية حذرت في تقريرها عن حالة الطقس من تراجع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء بسبب كتلة هوائية باردة تضرب المملكة الليلة وقد يمتد تأثيرها حتى يوم الخميس والجمعة المقبلين فيما تتاثر بعض المناطق حتى يوم السبت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.