حالة الطقس اليوم في السعودية .. تراجع درجة الحرارة بفعل الكتلة السيبيرية

كشفت الارصاد السعودية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاحد على معظم مناطق المملكة حيث تشير توقعات الطقس الى استمرار تاثر المملكة بالكتلة الهوائية السيبيرية الباردة والتي تؤدي الى تراجع درجة الحرارة خلال ساعات الصباح الباكر والساعات المتاخرة من الليل.

حالة الطقس في السعودية اليوم

توقعت الارصاد أن تكون سماًء المملكة اليوم غائمة جزئياً إلى غائمة على غرب ووسط وشمال وشرق البلاد قد تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية.
كما أشارت الارصاد الى توقع ان تنشط الرياح السطحية على مناطق عدةفي المملكة من بينها منقطة الجوف، منطقة الحدود الشمالية ، منطقة مكة المكرمة ،ومنطقة المدينة المنورة.

أحوال الطقس اليوم وحالة الرياح

وأشار  تقرير الارصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى شمالية على الجزئيين الشمالي ووسط وجنوبية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-42 كم/ساعة، ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين، حيث تكون حالة البحر متوسط الموج الى مائج.

كما توقعت الارصاد الجوية أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

موجة باردة تضرب السعودية

وأشارت خرائط الطقس إلى احتمال تعرض المملكة لموجة باردة خلال هذا الاسبوع تبدا يوم الاثنين وتصل ذروتها يوم الثلاثاء لتتواصل درجة الحرارة في التراجع خلال النصف الثاني من هذا الاسبوع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.