حالة الطقس اليوم في السعودية .. الإنذار المبكر يطلق التحذيرات والدفاع المدني يستنفر

حالة الطقس اليوم الخميس في السعودية تشهد اضطرابات وتقلبات جوية ضمن موجة باردة وصلت السعودية بالتزامن مع إعصار التنين قبل ساعات حيث أطلق الإنذار المبكر التحذيرات من تردي أحوال الطقس اليوم في السعودية فيما دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة والحذر من سوء الأحوال الجوية اليوم خاصة مع تقلبات طقس تبوك التي تم رصدها في وقت سابق.

حالة الطقس اليوم في السعودية

توقعت الأرصاد الجوية السعودية أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي الى تدني الرؤية الافقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر يمتد تأثيرها الى الأجزاء الداخلية .

طقس مكة المكرمة

وقالت الأرصاد إن حالة الطقس في مكة المكرمة ستكون مشابهة لما تشهده مناطق المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم حيث تشهد عواصف ترابية وغبار كما تتهيأ الفرصة لهطول امطار رعدية على عدد من المناطق.

طقس المدينة المنورة رياح نشطة وغبار شديد

وفي المدينة المنورة أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في الأرصاد الجوية السعودية  تنبيهًا عن حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة اليوم , تضمنت رياح نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها نشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية .
وأوضحت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية, والعلا, والعيص, والمهد, وبدر, وخيبر, ووادي الفرع، تستمر حتى الساعة السابعة من مساء هذا اليوم .

طقس تبوك وتحذيرات الإنذار المبكر

إلى ذلك حذر الإنذار المبكر من طقس تبوك حيث شهدت المنطقة وصول إعصار التنين في وقت سابق ما أدى إلى هبوب الرياح المثيرة للأتربة مع احتمال هطول الأمطار والثلوج وجريان السيول والأودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.