حالة الطقس اليوم الأربعاء 29 يناير 2020 في مصر وبيان رسمي بدرجات الحرارة

في إطار حرص هيئة الأرصاد الجوية المصرية على إمداد المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بكافة تفاصيل الطقس أولاً بأول، كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين” عن توقعات خبراء الأرصاد لحالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 29 يناير 2019، والتي نوافيكم بكامل تفاصيلها من خلال موقعنا اليوم الإخباري في السطور التالية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 29 يناير 2020 في مصر

في تصريحاته عن أحوال الطقس في البلاد اليوم الأربعاء 29 يناير، أوضح الدكتور “محمود شاهين” أنه من المتوقع أن يسود شمال البلاد طقس معتدل نهاراً، كما يسود مدن ومحافظات جنوب البلاد طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار، بينما يسود أغلب أنحاء البلاد طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل.

حالة الرياح والأمطار

وأشار “شاهين” في تصريحاته إلى أن نشاط الرياح يشهد حالة من الاعتدال، لتكون جميع الفرص مهيأة لأنشطة الصيد والملاحة البحرية في البحر المتوسط، أما البحر الأحمر فيشهد حالة من الاضطراب في حركة الملاحة البحرية.

كما تتزايد فرص تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي يصحبها تساقط للأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وتستمر حتى الغد، مع ظهور الشبورة المائية خلال ساعات الصباح المبكرة على الطرق الزراعية وكذلك القريبة من المسطحات المائية.

أسباب الشعور بالبرودة أكثر داخل المنازل

وعن أسباب الشعور بزيادة البرودة داخل المنازل في الوقت الحالي، أوضح شاهين أنه يرجع إلى قلة ساعات النهار، وهو ما يؤدي إلى عدم قدرة حوائط المنازل على اكتساب حرارة الشمس، وإشعاعها لداخل المنازل حتى تدفئ المكان.

وحذر “شاهين” المواطنين من استخدام الدفايات لما تسببه حالياً من كوارث ومشكلات بداخل المنازل، لافتاً إلى أهمية التدفئة من خلال ارتداء الملابس الثقيلة وتناول الأكلات والمشروبات الساخنة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

النشرة الجوية
حالة الطقس اليوم وبيان درجات الحرارة
المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 10 19
الإسكندرية 11 18
مطروح 11 18
العريش 09 17
شرم الشيخ 17 21
سوهاج 06 21
الوادي الجديد 03 22
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.