حالة الطقس الليلة وتوقعات الأرصاد يوم الجمعة 3 يناير

حالة الطقس الليلة ستكون باردة وتشهد انخفاض في درجات الحرارة بحسب توقعات مركز طقس العرب المتخصص في تحليل الارصاد والتنبؤات الجوية.
ويقدم لكم موقع اليوم الاخباري توقعات الأرصاد الجوية حول حالة الطقس في السعودية الليلة ويوم غد إن شاء الله.

حالة الطقس الليلة في السعودية

وأصدر مركز طقس العرب توقعاته حول حالة الطقس يوم الجمعة والتي رجحت أن يكون الطقس بارداً في اجزاء من شمال وسط وشرق المملكة الليلة مع فرص تشكل الصقيع ببعض هذه المناطق تمتد فرص تساقط الامطار على أجزاء محدودة من جنوب غرب المملكة مع ساعات الليل..

حالة الطقس يوم الجمعة 3 يناير

من جانبها أعلنت الارصاد السعودية توقعاتها حول حالة الطقس يوم الجمعة في المملكة حيث توقعت أن تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك ،الجوف ،الحدود الشمالية ،المدينة المنورة ،مكة المكرمة كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية.

كذلك توقعت الارصاد أن السعودية يستمر نشاط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على وسط وشرق المملكة. كما يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية.

الاحوال الجوية وحركة الرياح يوم الجمعة

وعن حركة الرياح السطحية على البحار يوم الجمعة قالت الارصاد السعودية إنها ستكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط وجنوبية الى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة. وسيبلغ ارتفاع الموج  من متر إلى مترين.
أما في الخليج العربي فستكون الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة في حين يبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة يوم الجمعة

وفيما يلي بيان حول درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة على أهم المدن السعودية بحسب توقعات الارصاد الجوية ليوم 3 يناير .
المدينة العظمى الصغرى
مكة 31 22
المدينة المنورة 29 17
الرياض 28 13
جدة 30 21
الدمام 26 13
أبها 21 11
تبوك 17 06
بريدة 25 09
حائل 19 08
الباحة 23 11
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.