حافز يصرف 493 مليون ريال للمستفيدين

حافز هو برنامج سعودي له العديد من الأهداف أبرزها مساعدة المتعطلين عن العمل بسبب ظروف  خارجة عن إرادتهم أو من يجدون صعوبة في الحصول عن حيث يقدم لهم معونات شهرية حتى يتمكنوا من الالتحاق بفرصة وظيفية مناسبة.

إيداع مخصص حافز 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فقد أودع صندوق هدف الخاص بالتنمية البشرية اليوم، أكثر من 493 مليون ريال في الحسابات البنكية لأكثر من 323 ألف شخص وذلك عن شهر ديسمبر 2019م.
وقال هدف إن المستفيدي من هذه المبالغ ينقسمون إلى قسمين :

  • القسم الأول : المسجلون في برنامج البحث عن عمل والذين بلغ عددهم 168.062 ألف مستفيد ومستفيدة.
  • القسم الثاني : المسجلون في برنامج صعوبة الحصول على عمل والذين بلغ عددهم 155.912 ألف مستفيد ومستفيدة.

حافز يوفر وظائف في القطاع الخاص

ويعمل برنامج حافز على توفير فرص وظيفية براتب مناسب للمواطنين السعوديين في القطاع الخاص حيث  بلغ عدد من تم إلحاقة بوظائف القطاع الخاص من مستفيدي البرنامج بلغ هذا الشهر 7098 منهم 3928 أنثى و 3170 ذكراً.

شروط الحصول على دعم حافز

ولا يمكن الحصول على دعم البرنامج إلا بعد توافر عدد من الشروط أولها وأهما أن يكون الشخص سعودي الجنسية وأن يكون في الفئة العمرية ما بين العشرين والستين عاما.
ويخضع المسجلين في البرنامج إلى دروات تدريبية لإكسابهم المهارات التي تساعدهم على الحصول على الوظيفة المناسبة ويتم منحهم مخصص مالي يصل إلى ألفي ريال شهريا لمدة عام لمساعدتهم في تحمل أعباء المعيشة.
ويتم ترشيح المستفيدين من حافز على الوظائف التي تناسب مؤهلاتهم العلمية والبرامج التدريبية التي حصلوا عليها وفي حال تم ترشيح الشخص لثلاث وظائف ولم يقبل بأي منها يتم استبعاده من البرنامج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.