جوجل وآبل يطرحان التطبيق الأول لإبلاغك بوجود مصاب كورونا بجوارك

أعلنت كل من شركة جوجل العالمية، وشركة آبل الأمريكية عن طرحها تطبيق أول يبلغك بوجود مصاب كورونا كوفيد 19 بجوارك. وأسموا النسخة الأولية تطبيق كوفيد-19 وهو متخصص بإخطار الأشخاص بوجود مصابين بفيروس كورونا في محيطهم، وذلك وفقًا لما أعلنه موقع axios  المتخصص في شؤون التكنولوجيا.

جوجل وآبل: تطبيق كوفيد -19 متاح للسلطات الصحية لاستخدامه

وقالت شركة جوجل وآبل أن تطبيق كوفيد -19 متاح لجميع السلطات الصحية في جميع البلاد حتى تقوم بالبدء من استخدامه، وأشاروا إلىأنه متاح على هواتف آبل التي تعمل بنظام اي او اس، بالإضافة إلى الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد، بعد تحديث النظامين الجديدين.

كيف يعمل تطبيق كوفيد – 19 الذي طورته آبل وشركة جوجل؟

وأوضحت شركة آبل، وشركة جوجل العالمية أن تطبيق كوفيد 19 يعمل باستخدام تقنية البلوتوث الموجود في أغلب الهواتف المحمولة الذكية في الوقت الحالي. ويستخدم تقنية يتتبع من خلالها جهات الاتصال البشرية، ويقوم بتقديم طريقة للبشر لمعرفة إذا ما كان يحيط بهم مجموعة من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا أم لا. ولقد تم توفير هذه التقنية حتى الآن في مجموعة من الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك في 22 دولة من دول العالم. وتتوقع كل من الشركتين أن السلطات المحلية الصحية تستفيد من المزيد من هذا التطبيق كوفيد – 19 في جميع دول العالم خلال الأيام القادمة إن شاء الله تعالى.

شركة جوجل وشركرة آبل: تقنية تطبيق كوفيد 19 ستساعد السلطات الصحية حول العالم

وتابعت الشركتان في بيان مشترك بينهما أن هذه التقنية حينما تستخدمة الوكالات المتخصصة في مجال الصحة العامة، في جميع دول العالم التي تتولى القيادة سيحدث فرقًا كبيرًا في تعاملهم مع وباء كوفيد 19. وتعهدت الشركتان بأنهما سيواصلان الدعم للجهود الخاصة بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.