جوجل تُطلق رسميًا نظام أندرويد 11 Android الأحدث بمزايا خيالية تعزز من خصوصية المستخدمين (التفاصيل والإضافات)

في خطوة مفاجئة للجميع، كشفت شركة جوجل العالمية، عن إصدارها الجديد والأحدث من سلسلة “أندرويد” الخاص بنظام تشغيل الهواتف المحمولة، والذي حمل رقم 11 Android، والتي يُعتبر أحدث وأبرز نظام من جوجل 2020، متضمنًا عدد من المزايا والخصائص والتي تعزز من خصوصية المستخدمين، والتي أهمها، منع صانعي التطبيقات من الحصول على بيانات المستخدم حتى يبتعد عن التطبيق، بل تحتم عليهم أيضًا، طلب الإذن مرة أخرى من المستخدم بعد رجوعه إلى التطبيق، كما أنها تتلافى بعض الأخطاء الشائعة التي حملتها التحديثات السابقة.

نظام جوجل أندرويد 11 Android الجديد

وكان من أبرز ما تضمنه التحديث الجديد من جوجل 11 Android، بأنه منح إمكانية الوصول إلى بيانات الموقع و الميكروفون والكاميرا لمرة واحدة فقط، بجانب أنه يساعد المطورين على الاستفادة بشكل أفضل من سرعات شبكات الجيل الخامس 5G، لذا يمثل النظام الجديد طفرة هامة منتظرة من النظام الأكثر انتشارًا في العالم الذي يمثل نسبة تطبيقه في جميع أنحاء العالم وعلى كافة هواتف المحمول نسبة 90%.

جوجل تُطلق رسميًا نظام أندرويد 11 Android الأحدث بمزايا خيالية تعزز من خصوصية المستخدمين (التفاصيل والإضافات)
جوجل تُطلق رسميًا نظام أندرويد 11 Android الأحدث بمزايا خيالية تعزز من خصوصية المستخدمين (التفاصيل والإضافات)

كما كشفت تقارير عالمية، إلى أن شركة جوجل، ستطلق النسخة النهائية للمستخدمين في 12 مايو المقبل. وتشمل المزايا تحسين إدارة الشاشات المتعددة، مغ إضافة عدد من الأقسام الجديدة، والتي من أهمها القسم الجديد المخصص لإدارة الإشعارات والصور، ننشر لكم خلال السطور التالية أبرز المزايا التي يتضمنها تحديث 11 Android الجديد.

يهمك أيضًا:

أبرز مزايا نظام 11 Android الجديد من جوجل

يتيح نظام أندرويد 11 Android خاصية فقاعات “الدردشة”، من أجل تسهيل تجربة المستخدم  وحرية التنقل أثناء إجراء المحادثات على غرار تطبيق ماسنجر من الفيس بوك، فعندما تضغط على فقاعة سترى رسائلك السابقة مع إضافة حقل نص آخر لإرسال رسالة جديدة، بجانب توفير إجراء المحادثات عبر الإشعارات، لتسهيل التواصل مع جهات الاتصال الخاصة بك، بالإضافة إلى إمكانية إعطاء أذونات للتطبيقات لمرة واحدة.

كما تضمن نظام أندرويد 11 الجديد من جوجل، إمكانية إدراج الصور في ردود الإشعارات، وإرسالها دون الحاجة إلى فتح التطبيق بالكامل، فضلاً عن تفعيل خاصية منع الاهتزازات خلال استخدام الكاميرا لنغمات الرنين أو الإنذارات أو الإشعارات، بالإضافة إلى:

  • تحسين عملية التخزين.
  • تحسين تجربة الجيل الخامس.
  • توافق أفضل مع الشاشات الجديدة والحديثة.
  • إتاحة طرق مصادقة بيومترية جديدة لزيادة وسائل الأمان.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.