جوجل تحذر من تثبيت تطبيقاتها على أجهزة هواوي| وHuawei تتحدى بمنصة جديدة عبر Y7p

مازالت الأزمة قائمة بين شركة جوجل العالمية وبين عملاق الهواتف المحمولة الصينية شركة هواوي، ويبدو أنها قابلة للتصعيد خلال الفترة المقبلة، حاملة بين طياتها أبعاد سياسية بنكهة اقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الصين التي تعاني مؤخرًا من تبعات كارثة انتشار وباء كورونا الذي كبدها خسائر بمليارات الدولارات، وفي ضربة جديدة موجعة على خط المواجهات المحتدمة بينهما، حذرت شركة جوجل مجددًا من من تثبيت منتجاتها على أجهزة Huawei، مرجعة ذلك إلى وجود ما وصفته بالكثير من الالتباس حول ما يحدث.. حسب التصريحات المتداولة.

جوجل تحذر من تثبيت تطبيقاتها عبر Huawei

وعزز تلك التصريحات “Tristan Ostrowski” المدير القانوني لنظام أندرويد ومتجر جوجل بلاي، الذي أشار إلى أن google تحظر التعامل مع شركة هواوي على طرز أجهزة جديدة أو توفير تطبيقاتها من بينها (الجيميل والخرائط واليوتيوب ومتجر جوجل بلاي)، وذلك ردًا على استهداف الشركة الصينية لإصدار عدد من الهواتف الجديدة بمنصات تابعة لها.

سعر أقل ومواصفات أعلى "هواوي" تتحدى الجميع وتُطلق هاتفها الشبابي الجديد واي 7 بي Y7P
سعر أقل ومواصفات أعلى “هواوي” تتحدى الجميع وتُطلق هاتفها الشبابي الجديد واي 7 بي Y7P

وأضافت جوجل بأنها تشعر بالقلق بشأن المستخدم العادي لجهاز هواوي الجديد الراغب في الوصول إلى تطبيقاتها المعروفة، لافتة إلى أن المصادر غير الرسمية لتلك التنزيلات قد تكون ضارة، والتي قد يكون بها بالغ الأثر على المستخدمين مستقبلاً، معتبرة هواوي تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي، مؤكدة بأن أي منتج جاء لاحقًا يُعتبر غير مؤهل لمنتجاتها، محذرة من محاولة تحميل برامجها على تلك الأجهزة غير المؤهلة.

يهمك أيضًا:

وهواوي تتحدى بمنصتها الجديدة عبر Y7p

إلا أن الشركة الصينية لم تستسلم لتهديدات جوجل، وبدأت حملتها من مصر  عبر طرح سلسلة هواتفها الجديدة Huawei Y- Series الاقتصادية والعليا على حد سواء، وأطلقت هاتف Huawei Y7p الجديد، الذي يحمل منصة تطبيقات خاصة بهواوي، بجانب المواصفات المثيرة التي يتضمنها، بالإضافة إلى سعره الذي يناسب جميع الفئات والذي لا يتخطى حاجز  الـ 2800 جنيه.

"هواوي" تُطلق ملك الهواتف الذكية ميت 30 برو Huawei Mate 30 pro 5G بميزات فائقة وقوة استثنائية
“هواوي” تُطلق ملك الهواتف الذكية ميت 30 برو Huawei Mate 30 pro 5G بميزات فائقة وقوة استثنائية

ويحتوي هاتف Huawei Y7p الجديد على:

  • كاميرا ثلاثية قوية دقة 48 ميجابكسل.
  • كاميرا ذات زاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل.
  • معالج Kirin 710F ونظام التشغيل EMUI 9.1.
  • بطارية بقوة 4000 ميللي أمبير في الساعة.
  • ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت.
  • ذاكرة تخزين داخلي بسعة 64 جيجابايت ويمكن توسيعها إلى 512 جيجابايت.
  •   يتضمن GPU Turbo 3.0 الشهير لرسومات الألعاب المحسنة.
قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. شاكر يقول

    أخذت المنتج بلاك لاتيه عن طريق التواصل معكم وأنا أستخدمه منذ أكثر من أسبوعين ولكن وزني لم ينقص شيئا ولم يحدث لي أي تغيير ، هل هناك سبب ماعدا عدم المصداقية ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.