موعد جنازة السلطان قابوس بن سعيد.. وكيف تقام مراسم الجنازة

بعد مسيرة طويلة من العطاء في منصب سلطان عُمان لمدة تقترب من 50 عام توفي إلى رحمة الله في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعه السلطان قابوس بن سعيد، وذلك حسب البيان الذى أصدره الديوان السلطاني العماني في ساعة مبكرة اليوم، ووفق ما أعلنه التليفزيون الرسمي بسلطنة عمان والذى نعي سلطان البلاد إثر وفاته منذ ساعات قليلة مضت.

وفاة السلطان قابوس بن سعيد

وقد أعلن ديوان البلاط السلطانى العُماني بأنه من المقرر أن تُقام صلاة الجنازة صباح اليوم السبت، ومعلناً تعطيل العمل الرسمي بالبلاد للقطاع العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوم قادمة.

ونعي الديوان السلطان قابوس بن سعيد، مشيراً لقيادته الحكيمة للبلاد أرسي خلالها نهضة شامخة ومسيرة حافلة بالعطاء شملت سلطنة عمان من أقصاها إلى أقصاها، وامتدت لتشمل العالم العربي والإسلامي والدولي، وفق سياسة متزنة نالت احترام وإجلال العالم أجمع.

موعد جنازة السلطان قابوس بن سعيد.. وكيف تقام مراسم الجنازة 1

مراسم جنازة السلطان قابوس – رحمه الله –

وتقام صباح اليوم جنازة السلطان قابوس في مراسم رسمية تبدأ من قصر البركة وحتى مسجد السلطان الأكبر، حيث تقام فيه صلاة الجنازة ثم يُدفن في مقابر العائلة.

موعد جنازة السلطان قابوس بن سعيد.. وكيف تقام مراسم الجنازة 2

السلطان قابوس بن سعيد

تولى السلطان قابوس مسيرة البلاد في عام 1970، وشرع منذ بداية حكمه على ترسيخ علاقات السلطنة مع الدول العربية والأجنبية، وأقام العديد من المشاريع الخدمية في كافة الدول لا سيما الدول العربية والإسلامية، وقد اتبع في حكمه سياسة الحياد في القضايا الإقليمية والدولية، على الرغم من احتفاظه بعلاقات صداقة قوية مع العديد من دول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.