“جنازات وأفراح”.. وزير الأوقاف يُعلن قرارات جديدة لمواجهة كورونا

بعد ارتفاع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر إلى 110، من بينهم 21 حالة تم شفاؤها، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تعليق العمل بجميع دور المناسبات التابعة للوزارة، وحظر إقامة العزاء أو عقد القران في المساجد لحين إشعار آخر.

وقال وزير الأوقاف، في بيان اليوم الأحد، إن العمل بالمساجد يُقصر على الصلاة وخطبة الجمعة وبما لا يزيد عن خمس عشرة دقيقة في وقت الخطبة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الدعوة بالحال قبل الدعوة بالمقال، وعملًا من الوزارة على الوفاء بواجبها الديني والوطني في الحفاظ على أرواح المواطنين.

قرارات جديدة من وزارة الأوقاف لمواجهة فيروس كورونا

واتخذ مختار جمعة، قرارات أخرى في هذا السياق، للحفاظ على أراوح المواطنين والمقيمين في مصر من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي وصفته منظمة الصحة قبل أيام بـ”الوباء العالمي”، ومن بين تلك القرارات ما يلي:

  • قصر العزاء على مراسم تشييع الجنازة دون إقامة السرادقات.
  • إقامة الأفراح بقصر الدعوة فيها على الأسرتين ما أمكن وخواص الخواص إذا لزم الأمر.
  • تعلق العمل بجميع دور المناسبات التابعة لوزارة الأوقاف، وتعتذر للحاجزين وتوجه بسرعة رد أية مبالغ يكون قد دفعها أي منهم.
  • عدم السماح بإقامة أي عزاء أو عقد قران أو غير ذلك بالمساجد أو ملحقاتها أو دور المناسبات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

"جنازات وأفراح".. وزير الأوقاف يُعلن قرارات جديدة لمواجهة كورونا 1

وأهاب الوزير بجميع المواطنين التعاون مع الوزارة في ذلك، والاستجابة لهذا النداء إعلاء للمصلحة الوطنية، مشيرًا إلى أن الحفاظ على الأرواح مُقدم على أي شيء، مع التأكيد على أنه لا منع على الإطلاق للصلاة على الجنازة في المسجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.