جميع المواد.. وزير التعليم يكشف مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والتي من المقرر أن تنطلق في التاسع من شهر يونيو المقبل، حيث أوضح في مؤتمر صحفي عقده ظهرا، أنه الامتحانات ستكون بنظام الأوبن بوك أو بنظام الكتاب المفتوح أسوة بالعام الماضي حيث سيتم تسليم الطلاب كتاب المفاهيم داخل اللجان في جميع الامتحانات.

وأضاف وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفي، أن نسبة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة ستكون بنسبة 15% من الامتحان بحد أقصي، وبقية أسئلة الامتحان الـ 85% ستكون بنظام الاختيار من متعدد، مشيرا إلى أنه سيكون هناك معلم سيتولى تصحيح الجزء المقالي في الامتحان.

وقال حجازي أن عدد الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام سيكون مثل امتحانات العام الماضي، على أن تكون الأسئلة التي تحسب بدرجة واحدة عددها أكبر من الأسئلة التي عليها درجتين فأكثر، ويتم تسليم الطلاب كراسة أسئلة وبابل شيت وورقة منفصلة.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة بشكل مفصل

وطرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي، مواصفات امتحانات الثانوية العامة في كل المواد، والتي تشرح عدد الأسئلة التي تحسب عليها درجة واحدة، وعدد الأسئلة المقالية في كل امتحانات والدرجات وكافة التفاصيل على النحو التالي:

جميع المواد.. وزير التعليم يكشف مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 1 جميع المواد.. وزير التعليم يكشف مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2 جميع المواد.. وزير التعليم يكشف مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 3 جميع المواد.. وزير التعليم يكشف مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 4 جميع المواد.. وزير التعليم يكشف مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 5

جميع المواد.. وزير التعليم يكشف مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 6
مواصفات امتحانات الثانوية العامة

وأضاف حجازي خلال المؤتمر الصحفي، أن كل ما يهم طلاب الثانوية العامة كيف يذاكر استعدادا للامتحانات، على أن يكون الامتحانات بنظام الأوبن بوك وسيتم تسليم لهم كتيب المفاهيم، مشيرا إلى أنه تم رفع درجات كل جزئية مع استمرار التعريب لطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، وأنه سيتم توفير امتحان تدريبي للطلاب بعد نصف العام الدراسي.

قد يعجبك ايضا