جلوبال ماركت تكرم وزير المالية محمد معيط كأفضل وزير مالية في الشرق الأوسط

أعلنت وزارة المالية اليوم في بيان لها عن تكريم وزير المالية الدكتور محمد المعيط، إذ منحته جلوبال ماركت جائزة أفضل وزير مالية في الشرق الأوسط 2019، وقد استقرت جلوبال ماركت على اختيار وزير المالية المصري بعد أن قامت باستطلاع آراء 25 ألفًا من صناع السياسات حول العالم وممثلو البنوك المركزية وممثلو المنظمات الدولية، وسيتم تكريم “معيط” على هامش اجتماعات بنك وصندوق النقد الدوليين، والتي تعقد من 15 أكتوبر حتى 20 أكتوبر الجاري.

جلوبال ماركت تكرم وزير المالية محمد معيط كأفضل وزير مالية

ويأتي تكريم معيط على خلفية اهتمامه بمتطلبات السوق وخفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي، وهو الأمر الذي نجح فيه إلى حد كبير، وذلك في إطار حزمة الإجراءات التي اتخذها للضبط المالي، وقد أكدت الوزارة في بيانها على نجاح مصر في تحقيق أهداف البرنامج الاقتصادي، وهو البرنامج الذي بدأ تنفيذه عام 2016 تحت إشراف صندوق النقد الدولي.

وتقوم مؤسسة جلوبال ماركت بتكريم عددًا من الشخصيات البارزة في وزارة المالية، هم:

  • أحمد كاجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية زرئيس وحدة السياسات المالية.
  • خالد عبد الرجمن مساعد وزير المالية لإداة الدين العام ورئيس وحدة الدين العام، واتي حازت على جائزة أفضل وحدة لإدارة الديون السيادية.

ويرافق الوفد للتكريم كلًا من:

  • يمنى خطاب معاون وزير المالية للسياسات المالية.
  • نيفين منصور مسئول ملف اليورو كلير.
  • منى ناصر رئيس وحدة اللجان الوزارية.

ومن المقرر أن يشارك الوفد في اجتماعات مشتركة بينه وبين بنك النقد الدولي، ومناقشة بعض الأمو كالضرائب والجمارك، كما سيتم مناقشة أحدث المستجدات لدول الكوميسا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.