جريدة فرنسية تبشر ببشرى سارة بخصوص موعد انتهاء فيروس كورونا وتعتمد على هذه الأسباب

أعلنت جريدة ” lES ecHOS ” الجريدة اقتصادية فرنسية بشرى سعيدة للعالم أجمع، اليوم السبت الموافق 23 مايو 2020، حول احتمالية انتهاء فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد خلال ثلاثين يومًا، مستندة إلى مجموعة من الأرقام والاحصاءات المؤقتة الخاصة ببعض الدول التي حدث لديها تحسن تدريجي وانخفاض في عدد الحالات.

على ماذا تعتمد جريدة ” lES ecHOS الاقتصادية في توقعها عن نهاية فيروس كورونا كوفيد 19؟

وأوضحت جريدة ” lES ecHOS أن فيروس كورونا كوفيد 19 بدأ رحلته في التراجع في بعض الأماكن حول الكرة الأرضية. ويأتي ذلك مع التزامن في إعلان الصين انتصارها على فيروس كورونا كوفيد 19.وتابعت الجريدة أنه من المتوقع خلال شهر ثلاثين يومًا أن العالم سينخفض فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19، فالأمر بدأ مع دولة فرنسا حيث بدأ التباطؤ في معدلات الوفيات اليومي بكورونا كوفيد 19 حيص أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن 83 وفاة جديدة الخميس الماضي وبهذا يصل مجمل الوفيات إلى 28215.

إيطاليا وإسبانيا واليابان والصين أشهر الدول التي انخفضت فيها معدلات وفيات فيروس كورونا كوفيد 19

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن الحالات في إيطاليا استقرت بصورة كبيرة في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث تم تسجيل 156 حالة وفاة جديدة بالفيروس القاتل، الخميس الماضي، بينما انخفض عدد الإصابات اليومية بالفيروس إلى 642 مصاب. وفي إسبانيا أعلنت وزارة الصحة الإسبانية عن 48 متوفى بسبب كورونا الخميش الماضي، وبهذا يتراجع معدل الوفيات اليومي لأول مرة منذ 16 مارس الماضي. وفي اليابان أعلنت السلطات الصحية يوم الخميش الماضي أنها تقرر إلغاء حالة الطواريء التي تم فرضها منذ شهر أبريل من أجل خفض نسبة التفشي الوبائي لفيروس كورونا في ثلاثة مناطق غرب اليابان. وفي الصين أعلنت السلطات الصينية عن انتصارها على فيروس كورونا كوفيد 19 وأعلن لي كي، رئيس الوزراء الصيني، أن الصين حققت النجاح الاستراتيجي لمعالجة أزمة وباء كورونا.

كاتب بصحيفة les Echos  الفرنسية يؤكد : عدد الاصابات بكورونا تشهد انخفاضًا

وقال إيف بورديون، الكاتب في صحيفة les Echos إن المصابين بفيروس كوفيد انخفض عددهم بشكل ملحوظ جدًا في الأيام القليلة الماضية، في أغلب أنحاء العالم، وانعكس ذلك بتخفيف الضغوطات على الأقسام المتخصصة بالطورايء الطبية في أغلب المستشفيات التي كانت تواجه اكتظاك المرضى. وجدير بالذكر أن طبيب فرنسي مثير للجدل قد أعلن أن فيروس كورونا كوفيد 19 اقترب من الانتهاء، مستبعدًا أن تحدث موجة ثانية للوباء مثلما يقول البعض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.