جدول التقويم الدراسي بعد تقديم اختبارات الفصل الثاني في رمضان بـ أمر ملكي

جدول التقويم الدراسي شهد تغيرات عديدة بعد تقديم اختبارات الفصل الثاني في السعودية وفق أمر ملكي صدر اليوم من الملك سلمان بن عبدالعزيز يحدد موعد الاختبارات بيوم العاشر من رمضان المقبل.

سبب تقديم اختبارات الفصل الثاني

وبحسب تصريحات المتحدثة باسم وزارة التعليم في السعودية فان تقديم اختبارات الفصل الثاني جاء وفق أمر ملكي كريم يلبي تطلعات ملايين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الذين عبروا عن رغبتهم في إجراء اختبارات الفصل الثاني قبل عيد الفطر لأن الانقطاع عن الدراسة فترة طويلة والعودة يسبب لهم ربكة حسب قولها.

تباين الردود حول تقديم اختبارات الفصل الثاني

وكانت معظم الردود إيجابية من المواطنين بعد أن صدر أمر ملكي بتقديم الاختبارات حيث أكدوا أنه يلبي حاجة العديد منهم للتفرغ للعبادة في نهاية الشهر الكريم خاصة الأيام العشر الأخيرة منه بينما رأى البعض أن تأجيل الاختبتارات لما بعد عيد الفطر كان من الممكن أن يحقق العديد من المصالح للطلاب والمعلمين الذين سيؤدون الاختبارات وهم صائمون.

جدول التقويم الدراسي بعد تقديم اختبارات الفصل الثاني في رمضان بـ أمر ملكي 1

جدول التقويم الدراسي الفصل الثاني

قبل بداية العام الدراسي كل عام تصدر وزارة التعليم السعودية جدول التقويم الدراسي للعام الكامل بفصليه الدراسيين ويتضمن هذا الجدول موعد بداية الفتقديصل الدراسي الاول والثاني وموعد الاختبارات واجازة نصف العام واجازة نهاية العام والعطلات الرسمية لكن بعد صدور أمر ملكي بتقديم الاختبارات أجرت وزارة التعليم تعديلا على الجدول.

وبحسب أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز  تم تقديم اختبارات الفصل الثاني لتبدأ يوم الأحد 10/ 9/ 1441هـ الموافق 30/4/220 بينما ستكون بداية إجازة نهاية العام الدراسي بنهاية دوام يوم الخميس 21/ 9/ 1441هـ الموافق 3/5/2020.

جدول التقويم الدراسي 1441 (2)
جدول التقويم الدراسي 1441
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.